الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

يوم دراسي للمدارس البطريركية اللاتينية في موضوع "الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة"

أمين بشير -
نُشر: 10/11/12 13:39,  حُتلن: 14:15

اليوم الدراسي تخلل محاضرات عدّة كان مركزها محاضرة حول تطبيق منشور المدير العام 

شهدت المدارس البطريركية اللاتينية في لواء الشمال يوم السبت حضورًا مهيبًا في يوم دراسي بعنوان "الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة" الذي عُقِد في جبل التطويبات في منطقة طبريا. أُقيم هذا اليوم بمبادرة ناريمان عرّام بالتّنسيق مع مدير عام المدارس البطريركية اللاتينية قدس الأب د.إيلاريو انطونياتسي ونائبه الشمّاس المهندس جريس منصور كجزء من دورة استكمال لتطوير مهارات اعضاء الهيئة التدريسية.



إفتتح اليوم الدراسي قدس الأب د.ايلاريو انطونياتسي راعي هذا اليوم الدراسي بقدّاس الهي فاختار إنجيل أعجوبة تكثير الخبز وربط هذا الانجيل بعمل الهيئة التدريسية والعاملين بالمدارس وقد شدد في عظته عن أهميّة الكادر التربوي في تطبيق وتنفيذ الرسالة الملقاه على عاتقه بالمسيرة التربوية، مؤمنين بذواتنا وببعضنا بعضًا بأننا نستطيع أن نؤثر وأن نُغيِّر للأفضل والتغير يبدأ من الشخص نفسه قبل ان يغير غيره.

تطبيق وتنفيذ
تخلل اليوم الدراسي محاضرات عدّة، كان مركزها محاضرة حول تطبيق منشور المدير العام "تطبيق وتنفيذ قانون التعليم الخاص في المدارس العاديّة، سنة 2012 بند 3 (أ)". القت المحاضرة ناريمان عرّام حاملة لقب أوّل بالتّعليم الخاص ولقب ثاني بالإدارة التربوية وتخصّصات عدّة، كما وقدّمت فيفيان رزق اخصائية في تعليم الطلاب ذوي الضّعف البصري محاضرة حول الموضوع بالإضافة الى ذلك قامت حنان مزّاوي اخصّائية في تعليم الطّلاب ذوي الضّعف السّمعي بتقديم محاضرة حول الموضوع.

المعلومات القيمة
أعرب الحضور من مديرين ومديرات، مستشارات، معلمات البساتين والمساعدات ومعلمات الدّمج عن متعتهم، تقديرهم واكتسابهم للمعلومات القيّمة والهامة حيث شدّدوا على أهميّة هذه المواضيع في مدارسنا وأشادوا بهذا اليوم الدراسي الذي أعطى بُعدًا خاصًّا في تطبيق وتنفيذ المادة المطروحة على أرض الواقع.

مقالات متعلقة