الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

زعبي تحمل المعارف وادارة الكلية ورئيس الحكومة مسؤولية ما يحدث في صفد

كل العرب
نُشر: 09/11/12 12:34,  حُتلن: 15:06

زعبي  وجهت رسالة اخرى الى الى وزير التربية والتعليم جدعون ساعر ونسخة منها الى رئيس كلية صفد محملة إياهم مسؤولية ما يتعرض له الطلاب وتطلب منهم تحمل مسؤوليتهم في الموضوع

الرسالة الموجهة لرئيس بلدية صفد أكدت أن حياة غير طبيعية للطلاب العرب في صفد واستمرار العنصرية والملاحقة والاضطهاد للطلاب العرب سيحول صفد الى مركز للمظاهرات وللنضال السياسي ضد العنصرية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الجمعة بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائبة حنين زعبي، جاء فيه مايلي: " توجهت النائبة حنين زعبي في رسالة الى رئيس بلدية صفد ايلن شوحط مطالبة الأخير بتحمل مسؤوليته تجاه الطلاب العرب فيكلية صفد، وسط حملة التحريض التي تشنها مجموعات يمينة قذره، قادها مؤخرا الراب الرئيسي لمدينة صفد شموئيل الياهو، الذي حذر من تأجير مساكن للطلاب العرب في المدينة".


النائبة حنين زعبي

وأضاف البيان " وأكدت الرسالة الموجهة لرئيس بلدية صفد أن حياة غير طبيعية للطلاب العرب في صفد، واستمرار العنصرية والملاحقة والاضطهاد للطلاب العرب، سيحول صفد الى مركز للمظاهرات وللنضال السياسي ضد العنصرية. وطالبت زعبي شوحط بتوضيح الإجراءات التي يعمل عليها بغية حماية امن وحقوق الطلاب العرب في صفد. كما وطالبات تحمل مسؤوليته في العمل على محاربة الأجواء المريضة في بلده".

إهمال الشرطة
وفي رسالة أخرى وجهتها الى مركز الشرطة والى وزير الامن الداخلي اهرونوفتش اعتبرت زعبي أن إهمال الشرطة للعنصرية المعبر من ناحية، تعتبر دعما وتأييدا ومشاركة في دائرة العنف التي تحيط الطلاب العرب وتمس أمانهن ونجاح تعليمهم، وطالبت وزير الأمن الداخلي بتوضيح الإجراءات التي تتخذها الشرطة بهدف حماية الطلاب العرب. كما ووجهت زعبي رسالة اخرى الى الى وزير التربية والتعليم جدعون ساعر , ونسخة منها الى رئيس كلية صفد محملة إياهم مسؤولية ما يتعرض له الطلاب وتطلب منهم تحمل مسؤوليتهم في الموضوع.

نداء للطلاب العرب في المدينة
وفي نفس السياق، شدت النائبة زعبي على ايدي الطلاب العرب في كلية صفد واعتبرت تصديهم ووحدتهم مثالا يحتذى به في مواجهة جزء ليس بهين من العنصرية الإسرائيلية، كما باركت جهود القيادات الطلابية في الكلية معتبرة أن المراحل العصيبة تفرز قيادات شبابية تحمل هموم الطلاب اليوم، وهموم كافة أبناء شعبها مستقبلا . كما اكدت لهم ان القيادة السياسية ستحول صفد الى مركز للنضال اذا ما استمرت الأجواء الفاشية هذه. واختتمت رسالتها " يحق للعرب ان يسكنوا أينما شاءوا في وطنهم ونحن لن نتنازل عن هذا الحق".


كلية صفد

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260220.82
BTC
0.51
CNY