الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:02

السبت اليوم الثاني لمهرجان الزيتون في السوق القديم في مدينة شفاعمرو

أمين بشير -
نُشر: 08/11/12 11:20,  حُتلن: 12:49

رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم عبر صفحته على "الفايسبوك":

أهل بلدي أثلجَت صدري ردود فعلكم على جولتي في السوق القديم وبعض الذكريات التي عدنا بها من هناك

لَمن فاته الحضور أنصحه بالتفرغ يوم السبت لساعتين من اشغاله واصطحاب أفراد أسرته ليشاركوا في اليوم الثاني والأخير من مهرجان الزيت والزيتون وليشعروا جميعاً بعبق التاريخ والماضي العريق لبلدتنا الحبيبة

بعد أن حقق مهرجان الزيت والزيتون النجاح الكبير في يومه الأول (السبت الماضي) في السوق القديم في شفاعمرو، من خلال مشاركة الآلاف من أهالي المدينة وطلابها ومئات الزوار من الوسط اليهودي، تستكمل دار الثقافة والفنون الاستعدادات لليوم الثاني للمهرجان، الذي سيقام يوم السبت القادم (10.11.2012) في السوق ويتم وضع اللمسات الأخيرة للبرامج المتنوعة.

 

ويبدأ المهرجان الساعة العاشرة صباحاً ويستمر حتى الرابعة عصراً. وسيتم استقبال الزوار من خارج المدينة وداخلها طيلة ساعات النهار في السوق القديم.

جولات إرشاد
ويشمل المهرجان في يومه الثاني والأخير جولات إرشاد باللغتين العربية والعبرية بها مرشدون متخصصون، وبسطات لمأكولات شعبية والفنون اليدوية. كما سيتم تقديم عروض فنية وبهلوانية خلال اليوم من قبل فرقة فنتازيا. ويأتي المهرجان ضمن مهرجان الزيتون القطري بإشراف "جمعية تطوير الجليل"، ويأخذ هذا العام صبغة خاصة تتمثل بإحياء ذكريات السوق التاريخية والاجتماعية في المدينة، بحيث تتركز جميع الفعاليات بين أزقته لتعيد له مكانته التي يستحقها، كل ذلك قبل أسبوعين من نشر مناقصة لترميم السوق من خلال مشروع "درب ألأديان" بتكلفة تتعدى 8 مليون شيكل. كما يتضمن المهرجان معرضاً لصور وثائقية لشفاعمرو والسوق القديم عبر التاريخ، بين أزقة السوق. والجديد هذا السبت هو "البازار" الذي ينظمه المجلس النسائي البلدي، وهو الرابع، ويتضمن إبداعات نساء شفاعمريات في مختلف المجالات.

دعوة للمشاركة
ووجه رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم، عبر صفحته على "الفايسبوك"، الدعوة إلى أهالي المدينة وضيوفها، خصوصاً اولئك الذين لم يتمكنوا من المشاركة يوم السبت الماضي إلى المشاركة هذا السبت والاستمتاع بالعبق التاريخي للبلدة القديمة. وكتبَ في صفحته: "أهل بلدي، أثلجَت صدري ردود فعلكم على جولتي في السوق القديم وبعض الذكريات التي عدنا بها من هناك. لكن لَمن فاته الحضور، أنصحه بالتفرغ يوم السبت لساعتين من اشغاله واصطحاب أفراد أسرته ليشاركوا في اليوم الثاني والأخير من مهرجان الزيت والزيتون وليشعروا جميعاً بعبق التاريخ والماضي العريق لبلدتنا الحبيبة الذي يصدح في السوق...وهي أيضاً مناسبة لأخواتي السيدات نساء شفاعمرو للمشاركة في البازار الرابع الذي ينظمه المجلس النسائي البلدي الذي يقوم منذ تأسيسه بنشاطات متنوعة يستحق عليها الثناء والتقدير والشكر. فهلموا بجماهيركم يوم السبت إلى السوق".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
245611.35
BTC
0.52
CNY