الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

مديرة وزارة التربية والتعليم تشيد باستثمار إدارة بلدية شفاعمرو في مجال التعليم

من : أمين
نُشر: 07/11/12 15:04,  حُتلن: 16:17

ترأست الوزيرة وفداً من كبار موظفي الوزارة ضم أيضاً مسؤولين كبار من لواء الشمال في الوزارة

في تلخيصها للجولة قالت مديرة الوزارة إن الزيارة تركت في نفسها انطباعاً رائعاً بل مثيراً للانفعال وأنها لمست اهتمام المدرسة بأن يجد الطالب نفسه في المواضيع التي يجيدها

رئيس البلدية ناهض خازم :

اهتمام إدارة البلدية الخاص برفع شأن التربية والتعليم يأتي لإيماني بأنه من خلال التربية والتعليم والثقافة يمكن أن نرتقي إلى الأعالي بمجتمعنا

أشادت المديرة العامة لوزارة التربية والتعليم دليت شتاوبر بـ"بالإدارة المهنية لبلدية شفاعمرو في مجال التعليم واستثمارها المتواصل لتحقيق مزيد من الإنجازات". وجاء حديثها حين حلّت ضيفة على مدرسة البرج الابتدائية في شفاعمرو للاطلاع على تطبيق المدرسة في مشروع "رمز لكل تلميذ" وحقيقة كونها المدرسة الرائدة في البلاد في تنفيذ هذا المشروع من خلال مشاركة طلابها.



وترأست الوزيرة وفداً من كبار موظفي الوزارة ضم أيضاً مسؤولين كبار من لواء الشمال في الوزارة ومدير المعارف العربية عبدالله خطيب ومفتش مدارس شفاعمرو الدكتور حمد طربيه وكبار السمؤولين عن مشروع "رمز لكل تلميذ".

الإرتقاء بالتعليم
واستقبل مديرة الوزارة وأعضاء الوفد رئيس البلدية ناهض خازم ومدير المدرسة الدكتور عمر خالدي وأعضاء الهيئة التدريسية ومديرة قسم التربية والتعليم في البلدية المربية رنا صبح. وتوجه الجميع إلى غرف التدريس ليشاهدوا عن كثب تطبيق الطلاب والمربين للمشروع في ثلاث غرف تدريسية محوسبة: الرياضيات والمشاركة الاجتماعية – الأهالي والطلاب في إطار برنامج "مفتاح القلب"، والتعليم الخاص بمشاركة ذوي الطلاب.
وفي نهاية الجولة التقى الضيوف مع مضيفيهم ورحب رئيس البلدية ناهض خازم بالضيوف مؤكداً اهتمام إدارة البلدية الخاص برفع شأن التربية والتعليم "لإيماني بأنه من خلال التربية والتعليم والثقافة يمكن أن نرتقي إلى الأعالي بمجتمعنا". وأضاف: " نحن في الطريق الصحيح والتحصيل في السنوات الأربع ألأخيرة تؤكد ذلك، مشيداً بدور المديرين والمربين وقسم التربية والتعليم والمفتشين. وأشار إلى مساهمة البلدية في توزيع الحواسيب على ألف بيت، وقريباً سيتم توزيع كمية أخرى. واستعرض مسؤول مشروع "رمز لكل تلميذ" نشاطات مدرسة البرج في هذا المشروع وتبوؤَها المركز الأول بين مدارس البلاد في تطبيق المشروع.

نتائج وإنجازات
من جهته قدم المفتش الدكتور حمد طربيه عرضاً محوسباً عن انجازات مدارس شفاعمرو وعرض بالأرقام الارتفاع الحاصل سنوياً في نتائج البجروت متوقعاً أن ترتفع نسبة النجاح هذا العام (في كانون الثاني المقبل) بنحو 10 في المئة. كما أبرزَ حقيقة أن تسع مدارس في شفاعمرو من مجموع عشر حققت في امتحانات "الميتساف" الأخيرة معدلاً أعلى من المعدل القطري، خصوصاً في العلوم والرياضيات.وأشار إلى أن مدرسة البرج تبوأت المرتبة الأولى في الشمال في اللغة الانكليزية والثانية في الرياضيات. وتحدث أيضاً عن استثمار إدارة البلدية في مشروع "سد الفجوات" والنجاح الذي حققه هذا المشروع "بفضل الاهتمام الخاص لرئيس البلدية ناهض خازم بالتربية والتعليم في المدينة".  وقدم مدير المدرسة الدكتور عمر خالدي شرحاً وافياً عن مدرسته ورؤيته واستراتيجيته الإدارية من أجل أن نصل بالمدرسة إلى ما وصلنا إليه من إنجازات تسعدنا ونفاخر بها".

معايير مهنية
وفي تلخيصها للجولة قالت مديرة الوزارة إن الزيارة تركت في نفسها انطباعاً رائعاً بل مثيراً للانفعال، وأنها لمست اهتمام المدرسة بأن يجد الطالب نفسه في المواضيع التي يجيدها. وأثنت على عمل مدير المدرسة وطاقم المربين. وأضافت: " بودي توجيه الشكر وعميق التقدير للبلدية ورئيسها على استثمارهما في مجال التعليم كما تجلى الأمر أمامنا في هذه المدرسة ومن خلال استعراض الدكتور طربيه للانجازات". وأضافت: "إن السير في هذا الطريق، بناء لمعايير مهنية واضحة وإدارة الأمور في شكل مهني رائع من جانب البلدية يضمن التقدم ومزيداً من الانجازات".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
231290.13
BTC
0.52
CNY