الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:02

عزيزي آدم: اليك أهم وأبرز الأخطاء التي يقع بها الرجل في فترة الخطوبة.. انتبه جيدا

كل العرب
نُشر: 06/11/12 12:47,  حُتلن: 09:25

عزيزي آدم:

تجنب تماما الحديث عن علاقاتك السابقة حتى تثير هي الموضوع بنفسها على الأقل في بدايات تعرفك عليها

ليس من اللائق مطلقا أن تطلب منها أن تشاركك في تحمل قيمة فاتورة المطعم الذي تجلسان فيه والأسوأ أن تطلب منها أن تتحمل هي هذه الفاتورة

فترة الخطوبة في كل علاقة تكون بمثابة اختبار لمدى توافق الطرفين معا لكن بعض الرجال يتملكهم الغرور فيظهرون للطرف الآخر أنها موضع اختبار

يظن الرجل أن موافقة المرأة على الخطوبة تعني أنها قد اختارته زوجا مستقبليا لها بشكل نهائي، غير عابث بأن فترة الخطوبة تعد بمثابة اختبار لمدى التوافق بين الطرفين، فيبدأ في التصرف بشكل سيء مما يعجل بإنهاء العلاقة تماما قبل أن تبدأ.


صورة توضيحية

ولكي لا تتسبب بعض تصرفاتك في فشل علاقتك بمن تحب، لينتهي الأمر بك وحيدا اليك ست أخطاء يقع فيها الرجل في مرحلة الخطوبة:

التحدث بسوء عن علاقاتك السابقة
في إطار محاولات الرجل لطمأنة حبيبته الجديدة أنه شخص مسؤول ومخلص فإنه قد يقوم بتوصيل رسالة مضادة تماما لما يريد أن يشرحه فعليا وذلك عندما يتحدث بالسوء عن علاقاته السابقة، فيبدأ في سرد عيوب كل النساء اللاتي مررن في حياته، وكيف أنه كان دائما الضحية لتصرفاتهن غير المسؤولة وكأنه لم يخطئ أبدا، أو أنه لم يعش مع أي منهن لحظات سعادة حقيقية، وهنا قد تشعر شريكته الجديدة بالتخوف منه وتظنه شخصا انتقاديا يصعب ارضاؤه، والأسوأ أن يترسخ في ذهنها أنه سيتحدث عنها بنفس الطريقة أمام الآخرين عندما لا تكون هي موجودة معه. والأفضل هنا أن تتجنب تماما الحديث عن علاقاتك السابقة حتى تثير هي الموضوع بنفسها، على الأقل في بدايات تعرفك عليها.

أظهر لها أنها موضع اختبار
فترة الخطوبة في كل علاقة تكون بمثابة اختبار لمدى توافق الطرفين معا، لكن بعض الرجال يتملكهم الغرور فيظهرون للطرف الآخر أنها موضع اختبار، وأنها لم تنجح بعد في امتلاك قلبه وعقله بالشكل الكافي. تأكد عزيزي الرجل أنها ليست فقط موضعا للاختبار والتقييم، فأنت أيضا بسلوكك قد تدفعها للتمسك بك أو الإسراع فى إنهاء هذا الإرتباط في أسرع وقت بدلا من تضييع المزيد من وقتها في علاقة مكتوب لها الفشل.

الحديث عن الأطفال منذ البداية
أحيانا يخطئ الرجل ويكشف كل أوراقه مرة واحدة قبل أن تكون هناك مساحة كافية للتفاوض بين الطرفين، فيبدأ في إخبارها عن موقفه من الإنجاب، وما إذا كان يريد الإنجاب بسرعة فور الزواج أو تأجيل الأمر لبضع سنوات، أو الحديث عن عدد الأطفال، لكن هذه الصراحة المطلقة قد تجعلها خائفة أو مترددة، خاصة إذا كانت لديها خطط مختلفة في هذا الشأن. والحل هنا أن تنتظر حتى تصبح علاقتك بها وطيدة بالشكل الكافي حتى يمكنكما مناقشة موضوع شائك مثل هذا والتفاوض بشأنه، لأن مساحة الحب والتفاهم بينكما ستجعلكما أكثر ميلا لإرضاء بعضكما بدلا من الصدام المبكر.

البخل
ليس من اللائق مطلقا أن تطلب منها أن تشاركك في تحمل قيمة فاتورة المطعم الذي تجلسان فيه، والأسوأ أن تطلب منها أن تتحمل هي هذه الفاتورة. تأكد أن هذا التصرف سينهي علاقتكما فورا، فهي لن تتعب نفسها باللقاء بك مجددا بعد موقف كهذا.

المقارنة
مهما كانت المرأة واثقة من نفسها فهي لا تحب أبدا مقارنتها بحبيباتك السابقات، سواء من ناحية الشكل أو الطباع الشخصية. اجعلها تشعر بتميزها، ولا تتحدث عن الصفات الإيجابية أو السلبية للنساء السابقات في حياتك. وفي الواقع لا ينبغي لك أصلا الحديث عن علاقاتك السابقة، لأن لقاءاتك الأولى بحبيبتك الجديدة تهدف للحديث عن الحاضر والتخطيط للمستقبل، فما الداعي لذكر الماضي.

المجاملات المتوقعة
نعم، هي تألقت من أجل أن تظهر في قمة أناقتها وأنوثتها وجمالها في هذا اللقاء، لكنها لا تريد منك أن تتحدث طوال اللقاء عن ملابسها وماكياجها، فهي تريد منك أن تتحدث عن نفسك وأن تتعرف على شخصيتها الحقيقية.

مقالات متعلقة