شباب وصبايا

دراسة حديثة تؤكد:فيتامين د يمنع تساقط الشعر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

دراسة حديثة تؤكد: فيتامين د يمنع تساقط الشعر والإصابة بأمراض سرطانية

دراسة حديثة:

النقص في الفيتامين د يتسبب بإرتفاع احتمالات إصابة الفئران بالأمراض السرطانية

نقص في فيتامين د لدى الفئران تسبب في خلل في الدورة الطبيعية لبوصيلات الشعر مما تسبب بفقدان الفئران شعرها خلال عدة أشهر


تربط الكثير من الدراسات العلمية تساقط الشعر بنقص في الفيتامين "د" من الجسم، واستناداً إلى دراسة حديثة أجريت في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، فإن نقصاً في فيتامين د لدى الفئران تسبب في خلل في الدورة الطبيعية لبوصيلات الشعر، مما تسبب بفقدان الفئران شعرها خلال عدة أشهر، وكذلك إلى ارتفاع في احتمالات إصابة الفئران بالأمراض السرطانية.


صورة توضيحية

ننصحك سيدتي بإجراء فحص لقياس مستوى فيتامين د في الدم، والذي يشخّص عادة نقصه بتركيز أقل من 20 نانوغرام/مللتر. أما كيف نتأكد من حصولنا على كمية كافية من فيتامين د، فهو من الأمور الصعبة عن طريق الغذاء، لأن مصادره الغذائية محدودة، وهي حبوب كبد السمك، سمك السلمون، الماكاريل، التونا، السردين، والحليب المقوّى بفيتامين د،

مصادر الفيتامين
من هذا المنطلق، تعتبر أشعة الشمس هي المصدر الرئيسي والمفضّل لفيتامين د، مع أن معظم الناس يستطيعون أن ينتجوا كميات كافية من فيتامين د عن طريق تعريض الوجه واليدين لأشعة الشمس بين خمس دقائق إلى نصف ساعة بين الساعة العاشرة صباحاً والثالثة بعد الظهر مرتين بالأسبوع. وفي حال أنه تبيّن نقص مزمن في فيتامين د في فحص الدم، فينصح بتناول أقراص فيتامين د عن طريق استشارة طبيب العائلة وكذلك الإهتمام بالتعرض للشمس كما ذكرنا سابقا.

كلمات دلالية