الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:02

البحرين:إنفجار خمس عبوات في المنامة يسفر عن مقتل شخصين

كل العرب
نُشر: 05/11/12 15:34,  حُتلن: 20:01

الحكومة لن تتهاون في المستقبل مع "الانتهاكات المتكررة" لحق حرية التعبير

الشرطة البحرينية إستهدفت عدة مرات بتفجيرات هذا العام بينما كانت الحكومة تصعد جهودها لوأد التململ الذي يسود الشارع البحريني منذ اندلاع الانتفاضة المطالبة بالديمقراطية

بان كي مون الأمين العام للامم المتحدة:

الحظر قد يفاقم الموقف المتأزم أصلا وحث الحكومة البحرينية على "الغائه فورا" بينما عبرت وزارة الخارجية الامريكية عن "قلقها العميق" ازاء قرار فرض الحظر

قالت وكالة الانباء البحرينية الرسمية إن "خمس عبوات إنفجرت الإثنين في العاصمة المنامة، مما أسفر عن مقتل إثنين من منظفي الشوارع وإصابة ثالث بجروح.



يذكر أن الشرطة البحرينية سبق لها أن استهدفت عدة مرات بتفجيرات هذا العام، بينما كانت الحكومة تصعد جهودها لوأد التململ الذي يسود الشارع البحريني منذ إندلاع الانتفاضة المطالبة بالديمقراطية أوائل العام الماضي. ولكن العبوات التي تستهدف مدنيين تعتبر ظاهرة نادرة الوقوع في هذه الجزيرة التي تحكم فيها اسرة مالكة سنية اغلبية شيعية. ووقعت انفجارات الاثنين في حيي القضيبية والعدلية في العاصمة المنامة، حسبما اوردت الوكالة البحرينية نقلا عن مسؤول في الشرطة.

المظاهرات والتجمعات الجماهيرية
ووقع أحد التفجيرات عندما ركل عامل تنظيف جسما رآه في الشارع فانفجر وقتله. وأصدر مدير شرطة العاصمة بيانا في وقت لاحق حذر فيه سكان المنامة من الاقتراب من أي جسم غريب قد يجدونه في الشارع واخبار السلطات فورا. وجاء في بيان نشرته على موقع تويتر وزارة الداخلية البحرينية أن القتيلين آسيويين. وكانت الحكومة البحرينية قد حظرت الاسبوع الماضي كل اشكال المظاهرات والتجمعات الجماهيرية "لضمان سلامة الجمهور".

الانتهاكات المتكررة
وقال وزير الداخلية الشيخ راشد آل خليفة إن الحكومة لن تتهاون في المستقبل مع "الانتهاكات المتكررة" لحق حرية التعبير، حسب تعبيره. الا ان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون قال إن الحظر "قد يفاقم الموقف المتأزم اصلا" وحث الحكومة البحرينية على "الغائه فورا"، بينما عبرت وزارة الخارجية الامريكية عن "قلقها العميق" ازاء قرار فرض الحظر. يذكر ان البحرين تستضيف الاربعاء وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي حيث سيناقشون جملة من القضايا الاقليمية ومنها الوضع المتوتر في البحرين والصدامات التي شهدتها الكويت مؤخرا بين قوات الامن ومعارضين سياسيين.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
243201.43
BTC
0.52
CNY