الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

سخنين :طلاب الحلان يسابقون الرياح بتدرب على ركوب الخيل

من أمين بشير
نُشر: 05/11/12 15:08,  حُتلن: 18:02

 مدير المدرسة المربي عمر بدارنة:

الدورة جاءت ضمن الفعاليات اللامنهجية الكثيرة التي تقوم بها مدرستنا وضمن رؤيتنا في ان العقل السليم في الجسم السليم

مستشارة المدرسة نسمات خلايلة:

مثل هذه الدورات تساهم في بناء وصقل شخصية الطالب وتغرس بداخله القيم والمفاهيم الانسانية ويتعلم الطالب الاعتماد على نفسه وطريقة التمكن من تعلم أساليب السيطرة على كائنات حية كبيرة كالحصان وكيفية التحكم به

 "علموا اولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل" حديث نبوي شريف تبنته إدارة مدرسة الحلان الاعدادية في سخنين حين نظمت لطلابها دورة في الركوب على الخيل والتي تقام اسبوعيا في منطقة نهاريا.


وفي حديث مع مدير المدرسة المربي عمر بدارنة قال :" هذه الدورة جاءت ضمن الفعاليات اللامنهجية الكثيرة التي تقوم بها مدرستنا، وضمن رؤيتنا في ان العقل السليم في الجسم السليم، وعملنا على تنظيم هذه الدورة التي يتعلم من خلالها طلابنا ركوب الخيل، ويتلقون تدريباً في طرق التعامل مع الخيول والحيوانات الاليفة، بالاضافة الى تنمية شخصية الفرد ليعتمد على نفسه ويلائم وضعه لشتى الظروف التي تواجهه".

بناء وصقل شخصية الطالب
ويشرف على تدريب الطلاب طاقم من المختصين بحيث يتدرب الطلاب على التعامل مع الخيول ورعايتها، قيادتها وطريقة الركوب والقفز. ومن الجدير ذكره بأن مستشارة المدرسة نسمات خلايلة هي التي قامت باختيار الطلاب الملائمين لهذه الدورة. وأكدت :" ان مثل هذه الدورات تساهم في بناء وصقل شخصية الطالب، وتغرس بداخله القيم والمفاهيم الانسانية، كما ويتعلم الطالب الاعتماد على نفسه وطريقة التمكن من تعلم أساليب السيطرة على كائنات حية كبيرة كالحصان وكيفية التحكم به".
 

مقالات متعلقة