الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

طلاب المدرسة المعمدانية في الناصرة باستضافة جمعية المنارة

أمين بشير -
نُشر: 05/11/12 14:58,  حُتلن: 18:01

اختتمت الزيارة من خلال قيام بجولة في المنارة التي تعرفوا خلالها على مشروع المكتبة الملائمة والذي يعتبر أضخم مشاريع المنارة

استضافت جمعية المنارة لدعم أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي طلاب الصف الحادي عشر 1 من المدرسة المعمدانية بالناصرة، بمبادرة من المربي عزيز بنا، راغبين في التعرف على المنارة ونشاطاتها عن كثب. كان في استقبال الطلاب مدير عام الجمعية المحامي عباس عباس وأطلعهم على أبرز وأهم نشاطات المنارة لرفع مكانة أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي، بما فيها مشروع التوعية الاجتماعية، تعزيز قدرات الإنسان صاحب الإعاقة،وحدة اللمرافعة القانونية والمكتبة الملائمة لأصحاب الإعاقات البصرية.


تصوير الجمعية

شارك الطلاب بعد ذلك بعدة فعاليات نظمها مركز مشروع المكتبة الملائمة محمد اكتيلات التي تقمصوا فيها دور صاحب الإعاقة البصرية،ليتعرفوا على حقيقة التحديات التي يواجهها يوميا كغيره من أصحاب الإعاقات المختلفة،كما وتعرف الطلاب على أن وجه الشبه بين إنسان بدون إعاقة وإنسان مع إعاقة هو أكبر من وجه الاختلاف. اختتمت الزيارة من خلال قيام بجولة في المنارة،التي تعرفوا خلالها على مشروع المكتبة الملائمة والذي يعتبر أضخم مشاريع المنارة، كونه يوفر كتب بطريقة برايل وتسجيل الكتب الصوتية لأصحاب الإعاقات البصرية في المجتمع العربي. 

مقالات متعلقة