الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

جمعية رسل المستقبل تقدم 43 منحة مالية لطلاب شفاعمرو الجامعيين

كل العرب
نُشر: 05/11/12 13:46,  حُتلن: 14:48

رئيس الجمعية الدكتور نزار بحوث:

مصدر الاموال في الجمعية هي من اهلنا المتبرعين الذين سخوا علينا كل حسب امكانيته لنتابع معكم ايها الاحباء الطريق الى المستقبل

جمعيتنا ليست ككل الجمعيات وضعت لنفسها اهدافا واضحة الا وهي مساعدة الطالب ليس من منطلق طائفي لكن ان لم يبن رب البيت فعبث يتعب البنّاؤون

نظمت جمعية "رسل المستقبل" الشفاعمرية حفل توزيع المنح المالية للطلاب الجامعيين، للسنة الثانية على التوالي وذلك مساء الجمعة في قاعة السيدة الرعوية، حيث تم هذا العام توزيع 43 منحة بلغت قيمة كل منحة 3500 شيكل، تم جمع قيمة المنح من أصحاب المصالح ورؤوس الأموال في شفاعمرو كما ساهمت كنيسة الروم الكاثوليك بقسط كبير منها. وحضر الحفل كهنة الكنائس الأب اندراوس بحوث، الأب صموئيل زايد والقس فؤاد داغر وراهبات الدير والقائم بأعمال رئيس البلدية جريس حنا وممثلو الهيئات وأهالي الطلاب.

افتتح الحفل وأداره الكاتب زياد شليوط، سكرتير جمعية رسل المستقبل بكلمة قصيرة بعنوان "فكر بغيرك"، على غرار ما كتبه الشاعر الفلسطيني محمود درويش، جاء فيها: فكر بغيرك وأنت لم تحصل على منحة لهذا العام، فدورك سيأتي حتما. (هناك من هو أحق مني بهذه المنحة). فكر بغيرك وأنت تقدم تبرعا أو عطاء للطلاب الجامعيين. (أن الله منحني ثروة لم أكن أتوقعها). فكر بغيرك وأنت تنال ما هو لك. ( لا تنكر أو تتبجّح أنك لم تنله). فكّر بغيرك وأنت تقدم طلبا للمنحة المالية، وأنت على اقتناع أنك تستحقها. (ربما هناك من هو بحاجة أكثر منها إليك.) فكّر بغيرك وكن أنت نفسك. (إيّاك أن تتقمص دور غيرك فتفقد شخصيتك).

توزيع المنح
بعدها ألقى قدس الأب اندراوس بحوث، راعي كنيسة القديسين بطرس وبولس للروم الكاثوليك كلمة افتتاحية، ابتدأها بصلاة قصيرة ثم تحدث عن مشروع توزيع المنح مسبغا لقب "الشجعان" على أعضاء جمعية "رسل المستقبل" الذين يقومون بعمل رائع وانساني رغم الصعوبات، وشكر الأب اندراوس كل من دعم وساند الجمعية ومشروعها، مشيرا الى التقدم والقفزة التي حصلت في عدد الحاصلين على المنحة هذا العام. بعده ألقى رئيس الجمعية الدكتور نزار بحوث كلمة جاء فيها، بعد الترحيب بالحضور: "جمعيتنا ليست ككل الجمعيات وضعت لنفسها اهدافا واضحة الا وهي مساعدة الطالب ليس من منطلق طائفي، لكن ان لم يبن رب البيت فعبث يتعب البنّاؤون، والميزة الثانية لجمعيتنا مصدر الاموال في الجمعية هي من اهلنا المتبرعين الذين سخوا علينا كل حسب امكانيته لنتابع معكم ايها الاحباء الطريق الى المستقبل".

درب العطاء
وأوضح الدكتور نزار مقاييس الحصول على المنحة واختتم متوجها للطلبة العزاء: " توقعاتنا منكم المجتمع والجمعية، هي ان تسيروا في درب العطاء ومساعدة الغير لتكونوا نبراسا للأجيال بعدكم". وألقت كل من الطالبتين شريهان فرح ويارا عزام كلمتين قصيرتين معبرتين باسم زملائهما الطلاب الجامعيين. ثم قدم العازفون طوني برهوم (قانون)، حسام أشقر (عود) وجريس نجار (ايقاع) وصلة معزوفات موسيقية لاقت الاستحسان. بعدها تم توزيع المنح المالية على الطلاب وأهاليهم، شارك في تقديم المنح كل من القس فؤاد داغر، الأخت أنجلينا رئيسة دير الراهبات الجديدة في شفاعمرو، جريس حنا القائم بأعمال رئيس البلدية والدكتور نزار بحوث رئيس جمعية "رسل المستقبل".

مقالات متعلقة