الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

نصائح طبية لوقاية بشرتك من الجفاف في فصل الشتاء

كل العرب
نُشر: 05/11/12 11:21,  حُتلن: 14:23

دراسات حديثة:
مزيج فريد من الأعشاب والشّاي المطهّر مع خصائص تنقية رائعة إلى جانب بذور الشمّر والنّعناع قد تتمكّن من تغذية البشرة

بعض الأطعمة يمكن أن تُساعد في توهّج بشرتك لذلك تأكّدي من تناول الكثير من الأسماك الزيتيّة مثل السلمون، التونة، السبانخ والأفوكادو والأطعمة الغنيّة بالفيتامين C

تتأثر بشرتنا كثيراً بتغير الفصول ما بين صيف حار جاف أو شتاء بارد، ونحن على أبواب فصل الشتاء علينا معرفة الخطوات التي تمكننا من الحفاظ على بشرتنا من تدنّي درجات الحرارة، الرياح الباردة خلال الشتاء، والتي يمكنهما أن تؤثّرا في إشراقتك وإطلالتك بشكل سلبيّ، مما يؤدّي إلى جفاف بشرتك. فلا تفوّتي عليك هذه النّصائح التي تبقيك متوهّجة ورائعة في فصل الشتاء.



مزيج فريد من الأعشاب والشّاي المطهّر مع خصائص تنقية رائعة، إلى جانب بذور الشمّر والنّعناع، قد تتمكّن من تغذية البشرة، مع إضافة نكهة حلوة من الكافيين. وعليك استخدام زيوت جماليّة تحتوي على الفيتامين E والكاروتينات والأحماض الدهنيّة الأساسيّة اللازمة للمحافظة على صحّة وسلامة خلايا بشرتك. وعليك أن تكوني قادرة على إدارة الهرمونات إلى جانب المساعدة في منع تفشّي الجلد أثناء دورتك الشهريّة.

أهمية شرب الماء
خلال الشتاء، نميل إلى الشّعور بعطش أقلّ، ولكن من المهمّ للغاية أن نُبقي أنفسنا وبشرتنا في حال من الترطيب، من الداخل والخارج. إضافة إلى شرب الكثير من الماء، وتناول الشّاي، الأعشاب والحساء، وذلك يُساعد كثيراً في الحصول على المقدار المطلوب يوميّاً ويطرد السّموم.

أهمية الاسماك وفوائدها
بعض الأطعمة يمكن أن تُساعد في توهّج بشرتك من الداخل إلى الخارج. لذلك تأكّدي من تناول الكثير من الأسماك الزيتيّة مثل السلمون، التونة، السبانخ والأفوكادو والأطعمة الغنيّة بالفيتامين C مثل البندورة والموالح (سوف تُساعد الأطعمة في الوقاية من التجاعيد). ضعي قليلاً من عصير الليمون عند فرك الوجه لتعزيز الإشراقة الطبيعيّة المفضّلة لديك. اضافة الى عصير الليمون الذي يحتوي على حمض الستريك، وهو أحد الأحماض الخمسة التي تُذوِّب الغراء العالق في الخلايا الميتة على بشرتك.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة