الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

الطيبي يوتر الأجواء في مؤتمر إيلات للإعلام بعد مطالبته بطرد الصحفي سيجل

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 05/11/12 07:36,  حُتلن: 11:16

النائب د. احمد الطيبي:

الدولة التي تصادر اراضي مواطنيها تريد منهم أن يقولوا لها شكرا وهذا غير معقول

تصفية رئيس الحكومة رابين هي اكبر تصفية ناجعة لانها اوقفت مسارا تاريخيا كبيرا لدولة اسرائيل

ما المقبول اكثر: السماع لدكتور عربي انقذ الكثيرين من الناس ام يهودي ارهابي قتل وسبب الضرر للكثيرين من بني البشر؟

هناك حاجة ماسة لتطوير الاعلام والصحافة في سلطاتنا المحلية العربية وهنالك ضرورة ملحة للمشاركة في مؤتمرات من هذا النوع

أحدث النائب د. أحمد الطيبي مساء يوم أمس الأحد عاصفة وتوترات وتطورات اعلامية وحتى سياسية خلال مشاركته في افتتاح مؤتمر ايلات السادس للصحافة 2012 والذي يعقد في فندق هيرودوس في مدينة إيلات بمشاركة المئات من رجال الاعلام والصحافة العربية والعبرية والعاملين في مجال الصحافة والاعلام.



وحدثت العاصفة حين أعرب النائب الطيبي عن استهجانه من مشاركة الصحفي اليهودي حجاي سيجل واصفا إياه بالمستوطن والارهابي. وسأل الطيبي في مستهل مداخلته في الندوة "المنظمين والمسؤولين في المؤتمر أنه كيف لصحفي ارهابي أن يشارك في مؤتمر اعلامي كبير من هذا النوع؟ وكيف لهذا الرجل أن يتحدث عن التربية وهو رجل ارهاب كان منظما ومسؤولا عن ارتكاب اعمال ارهابية بحق قيادات ومسؤولين فلسطينيين؟" وما زاد العاصفة توترا داخل قاعة المؤتمر كان حين طالب الطيبي بنزول سيجل عن منصة المؤتمر ومنعه من المشاركة.

أعمال ارهابية
وتحدث الطيبي لموقع العرب وصحيفة كل العرب بالقول: "بالتأكيد كل الاعلاميين والعاملين في مجال الصحافة في الوسط العربي ورؤساء وموظفين في السلطات المحلية العربية استهجنوا مشاركة هذا الصحفي الارهابي في مؤتمر من هذا النوع. كيف لانسان مثله أن يتحدث عن التربية والابتعاد عن العنف وهو عضو في تنظيم ارهابي، وقام باعمال ارهابية ضد قيادات فلسطينية. من هنا نحن نرفض مثل هذه المشاركة وهذا التوجه، ونتساءل ونقول للاعلاميين اليهود هل كانوا ليسمحوا لصحفي عربي متهم بهذه التهم بالجلوس والمشاركة في مؤتمر من هذا النوع؟".

مشاركة سيجل أمر مخجل
واضاف الطيبي يقول :" نحن نقول لهذه الدولة التي تتغنى بالديمقراطية، ما المقبول اكثر: السماع لدكتور عربي انقذ الكثيرين من الناس، ام يهودي ارهابي قتل وسبب الضرر للكثيرين من بني البشر فجر سيارات وقطع ارجل الناس. من هنا نحن نؤكد وجود مثل هذا الصحفي هو وجود مخجل لذا طالبنا برحيله وعدم مشاركته".

تصفية رابين
وعلى صعيد آخر قال احمد الطيبي خلال مداخلته في الندوة: "تصفية رئيس الحكومة رابين هي اكبر تصفية ناجعة لانها اوقفت مسارا تاريخيا كبيرا لدولة اسرائيل وعلى الشرق الاوسط اجمع".


النائب الطيبي

تطوير الاعلام
اما بالنسبة لموقفه من هذا المؤتمر فقد أكد الطيبي على "اهمية تنظيم مثل هذه المؤتمرات"، وقال :"هناك حاجة ماسة لتطوير الاعلام والصحافة في سلطاتنا المحلية العربية وهنالك ضرورة ملحة للمشاركة في مؤتمرات من هذا النوع، المشاركة العربية جيدة في المؤتمر لكننا دائما نصبو ونطلب المزيد".

على ماذا نشكر إسرائيل؟
من جهة اخرى رفض الطيبي تقديم الشكر لدولة اسرائيل على ما تقدمه للمواطنين العرب بعد أن هاجمه احد المشاركين في المؤتمر متسائلا لماذا النواب العرب لم يشكروا دولة اسرائيل حتى ولو على تعبيد الشوارع؟ وقال في هذا الصدد: "عجرفة ووقاحة أن يطلب منا أن نشكر دولة اسرائيل في عام 2012 على انها تقوم بتعبيد الشوارع! كيف نشكر دولة اسرائيل التي احتلت بلداتنا العربية وسلبت اراضينا! الدولة التي تصادر اراضي مواطنيها تريد منهم أن يقولوا لها شكرا وهذا غير معقول".

تلفزيون لليهود فقط
هذا، وستعقد الندوة المركزية للمؤتمر والتي تخص المواطنين العرب في اسرائيل صباح اليوم الاثنين ويشارك فيها جعفر فرح ممثل تلفزيون هلا، والاعلامي زهيل بهلول والنائب أحمد الطيبي، وعدد من الاعلاميين والعاملين في مجال الاعلام والصحافية العربية والعبرية، وستكون الندوة تحت عنوان : "تلفزيون لليهود فقط". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245076.96
BTC
0.53
CNY