الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 20:01

تراشق التهم بين عيسى وعامر

كتب: محمد محسن
نُشر: 13/03/08 22:49

*د. حسن عامر: "الرئيس يستعمل سياسة التهديد والوعيد وقمت بتقديم شكوى في الشرطة بعد ان تعرضت للتهديد انا وزوجتي"

* سامي عيسى: "هذا هراء لا يوجد اضراب، هناك شخص مضرب يقوم بخطوات على عاتقه الشخصي"


تراشق للتهم بين رئيس بلدية كفرقاسم سامي عيسى، ورئيس لجنة المستخدمين الدكتور حسن عامر، وذلك على خلفية الاضراب المفتوح الذي اعلنت عنه اللجنة بسبب التأخير في دفع الرواتب.
فهناك قرابة 260 مستخدما في البلدية، منهم 100 مستخدم في التربية والتعليم والمدارس الثانوية حصلوا على كافة رواتبهم، بينما لم يحصل البقية على اخر ثلاثة رواتب.
فيما اشار رئيس اللجنة بان الجميع يلتزمون بالاضراب، بينما اشار رئيس البلدية بانه لا يوجد هناك اضراب وهذه الاجراءات لشخص واحد.
وعقد رئيس البلدية جلسة تشاور مع رؤساء الاقسام وذلك للتباحث في الخطوات النضالية المشتركة.
رئيس اللجنة رفض المشاركة في الجلسة، ووصف رئيس البلدية بالشخص الذي يحاول الالتفاف على قرارات لجنة المستخدمين واحباط عملها من خلال بعض المستخدمين المقربين منه.


رئيس بلدية كفر قاسم سامي عيسى - تصوير:عدنان طه

هذا ومن المتوقع ان يشهد الاسبوع القادم جلسات مع وزارة الداخلية لمطالبتها بتخصيص الميزانيات، فيما اكد رئيس البلدية بانه سيكون في مقدمة النضال وسيبادر الى الخطوات الاحتجاجية واعلان الاضراب اذا لم تستجب الوزارات الحكومية لمطلبه برصد الميزانيات. 
وقال رئيس البلدية سامي عيسى: "لا يوجد اي اضراب.. هناك شخص اعلن الاضراب ولم يلتزم احد بخطواته. اتفهم واتضامن مع الموظفين بمطلبهم العادل بالحصول على رواتبهم فهذا حقهم الطبيعي، حولنا لهم هذا الاسبوع معاشا، وتبقى معاشان، اذ نعمل جاهدين من اجل هذه الغاية، والاسبوع القادم ستكون لنا جلسات بهذا الشان مع وزارة الداخلية، والمشكلة تكمن في وزارة المالية وعدم موافقتها على منح الضمانات للبنك لكي نحصل على قروض طويلة الامد، اذا لم يتم الاستجابة لمطالبنا فانا ساقود النضال الى جانب المستخدمين وانا من ساعلن الاضراب المفتوح، لكن قبل ذلك يجب بذل كافة الجهود، فالاضراب ليس الحل وانما وسيلة للضغط، لكن هناك وسائل اخرى يجب استنفاذها. لا علم لي بان هذا الشخص هو رئيس للجنة المستخدمين، فقد انتهت ولايته ونصب نفسه بدون انتخاب، اقوالة بمثابة هراء ولا اعرف ما هي الامور المبطنة لدى هذا الشخص، الذي يقوم بخطوات انفرادية وعلى عاتقه الشخصي".


رئيس لجنة المستخدمين د. حسن عامر

وقال رئيس لجنة المستخدمين د. حسن عامر مدير قسم الخدمات النفسية في البلدية:"إن الاغلبية الساحقة من المستخدمين التزموا بالاضراب، ورئيس المجلس يستغل منصبه لتخويف المستخدمنين والالتفاف على نضالهم، بمساعدة بعض المستخدمين المقربين منه، وفي نهاية الشهر الحالي ستكون هناك جلسة في محكمة العمل اللوائية بخصصو تاخير دفع الرواتب ومستحقات صناديق الاستكمال والتقاعد. رئيس البلدية الذي يتحمل مسؤولية سوء الادارة، يستعمل سياسة التهديد والوعيد وقمت بتقديم شكوى في الشرطة بعد ان تعرضت للتهديد انا وزوجتي. المستخدمون لم يتقاضوا الاجور منذ ثلاثة اشهر الى جانب عدم تلقيهم حقوقهم من مخصصات المالية ضمن صندوق التقاعد، وصندوق الاستكمال، اضافة الى عدم الالتزام بدفع 10% ضمن اتفاق شملته خطة الاشفاء التي ألغيت. هذا واعلنت اللجنة انها ستصعد الاجراءات في حالة عدم استجابة ادارة البلدية، اذا لم يتم ايجاد اي حل. نضالنا من اجل جميع المستخدمين، ما نحصل عليه مجرد وعودات، اذا كانت هناك خطوات جدية لدفع الرواتب والحقوق ساعلن عن أنهاء الاضراب".


عارف حمدان مدير قسم الصحة

وقال عارف حمدان مدير قسم الصحة:" كانت لنا عدة جلسات مع رئيس البلدية، والذي تفهم الوضع ويقف الى جانبا، وطلب منا القيام بخطوات مشتركة والتنسيق من اجل الضغط المشترك على الوزارات لرصد الميزانيات، بدورنا استجبنا لهذا المطلب والاغلبية الساحقة من المستخدمين يعملون بشكل منتظم ويقدمون الخدمات للمواطنين، هدفنا ان تدفع الرواتب وليس العراك ضد بعضنا البعض، رئيس لجنة المستخدمين الذي لم ينتخب رفض حتى الجلوس معنا والاستماع الى مقترحات رئيس البلدية، ولا يوجد لديه اي توجهات للتسوية والحوار، وموقفه هو الاضراب، ونحن لا نريد ذلك لمجرد اننا نهوى الاضراب، اذا استمر رئيس لجنة المستخديمن بهذا النهج سنقوم بالتوقيع على عريضة نقدمها للهستدروت بغية اقصائيه من وظيفته".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242092.47
BTC
0.52
CNY