الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 12:02

مشروع ترميم وصيانة المقابر في بلدة شعب بمبادرة من قسم المعارف

كل العرب
نُشر: 02/11/12 13:28,  حُتلن: 15:28

محمود بقاعي رئيس المجلس المحلي في بلدة شعب أشار الى أهمية هذا العمل الذي يعكس روح الإنتماء والتضحية والعطاء والتطوع في المجتمع

بمبادرة من قسم المعارف في مجلس شعب المحلي تم تنظيم نشاطات تطوعية ضمن مشروع هام شمل اعمال ترميم وصيانة في مقبرتيّ البلدة، وذلك بمشاركة ودعم رئيس مجلس شعب المحلي، اعضاء المجلس، طلاب مدرسة عفو فاعور الشاملة، هيئتها الإدارية والتدريسية واهالي البلدة. هذه الفعاليات التي بادر اليها قسم المعارف في المجلس المحلي المتمثلة برئيسه كامل حسين تعكس تجسيدا لأهمية مثل هذه النشاطات في بناء طالب مسؤول، واعِ ومنتمِ لبيئته التي يعيش فيها، وكذلك في سبيل توطيد العلاقات الإجتماعية بين الطلاب، وغرس قيم نبيلة في نفوسهم بين أسوار المدرسة ونحو بيئتهم المحيطة، وتساهم في تقوية وتشجيع السلوك الصالح الذي يؤثر إيجابا في رقي المجتمع والحفاظ عليه صحيا وآمنا يوفر للجميع العيش الرغيد.

 

وخلال هذه النشاطات التطوعية قام المشاركون بترميم، صيانة وتنظيف مقابر البلدة، حيث أخذت هيئة مدرسة عفو فاعور الشاملة- المرحلة الثانوية- على عاتقها تنظيف وترميم المقبرة الجنوبية، أما هيئة المدرسة- المرحلة الإعدادية- فأخذت على عاتقها تنظيف وترميم المقبرة الشمالية في البلدة. وقد عمل الجميع بتازر وتكاتف على إزالة النفايات وقصّ وترتيب الأعشاب والأشجار، وكذلك تنظيف الشوارع والممرات المحيطة بالمقبرة. هذا وقد أبدى المشاركون بهذه الفعاليات تفاعلا باهرا وشاركوا بكل حماس وانفعال، وعبّروا عن فرحهم وسرورهم بإنجازاتهم التي تساهم في رقي المجتمع والحفاظ على بيئتهم.

إنجاح المشروع
وفي حديث مع محمود بقاعي رئيس المجلس المحلي في بلدة شعب أشار الى أهمية هذا العمل الذي يعكس روح الإنتماء والتضحية والعطاء والتطوع في المجتمع، هذه القيم التي بتنا بحاجة ماسة اليها وعلينا تنميتها، تعزيزها وتذويتها في نفوسنا. وقد وجه رئيس المجلس المحلي شكره الجزيل لكامل حسين مدير قسم المعارف على هذه المبادرة واللفتة الكريمة، وعمله الدؤوب على إنجاح المشروع. وشكر كذلك إدارة، هيئة وطلاب مدرسة عفو فاعور الشاملة -المرحلة الثانوية التي أخذت على عاتقها ترميم وتنظيف المقبرة الجنوبية، وكذلك إدارة وهيئة وطلاب مدرسة عفو فاعور الشاملة- المرحلة الاعدادية التي أخذت على عاتقها ترميم المقبرة الشمالية. وأشاد بدور جميع الاهالي الذين دعموا وعملوا على انجاح المشروع. في ختام حديثه انتهز رئيس المجلس المحلي الفرصة بالتوجه لجميع الهيئات والمؤسسات في القرية حاثا اياها العمل على المشاركة في مثل هذه المشاريع التي تنمي روح الانتماء للقرية والتطوع للمجتمع .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240132.42
BTC
0.52
CNY