الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

أقنعة طبيعية وصحية لمشكلة البشرة الجافة

كل العرب
نُشر: 01/11/12 22:43,  حُتلن: 13:50

خبراء التجميل أثبتواأن المواد الغذائية هي أفضل علاج للبشرة الجافة ويمكن صناعة أقنعة صحية طبيعية تفيد البشرة

1- قناع العسل بالكاموميل :
من أشهر أقنعة الأعشاب المستخدمة لتجميل البشرة الجافة هو قناع أعشاب الكاموميل بالعسل، بحيث يتم عمله بخلط ملعقتين من الردة و ثلاث ملاعق من أزهار الكاموميل وملعقتين من عسل النحل ومزج كل المكونات السابقة، ودهن الخليط كالكريم، يتم وضعه على الوجه والعنق بقطعة من القماش المبللة بنقيع الكاموميل، ويترك القناع على الوجه والعنق لمدة عشر دقائق على الأقل ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ عدة مرات.

2- قناع زيت الزيتون بالبيض:
قناع زيت الزيتون يتكون من صفار البيض مضافاً إليها ملعقتان من زيت الزيتون وملعقة دقيق وملعقتان من الحليب، وتخلط المكونات جيدا ويتم طلاء الوجه به مع مراعاة عدم وضع القناع على منطقة العينين و يترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم نقوم بغسله بماء دافئ عدة مرات.

3- قناع عسل النحل بالخميرة:
هذا القناع يغذي البشرة الجافة ويمدها بما يلزمها بفيتامين ب على وجه الخصوص، وتستخدمه بيوت التجميل على نطاق واسع و يمكن عمل القناع فى المنزل بسهولة، ويتكون من ملعقة عسل نحل، ملعقة حليب، مسحوق الخميرة وتمزج المكونات جيدا وتدهن على بشرة الوجه والعنق بفرشاة مع مراعاة الإبتعاد عن منطقة العينين الحساسة و يترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل، وبعدها يمكن غسل الوجه بالماء الدافئ عدة مرات.

4-قناع بياض البيض:
يستخدم هذا القناع لتبيض البشرة العادية، والدهنية فقط دون البشرة الحساسة أو الرقيقة ويتكون هذا القناع من بياض بيضة واحدة و5 نقط من عصير الليمون، تخلط المكونات جيدا وتدهن على الوجه والعنق بفرشاة ويزال القناع بعد حوالى 10 دقائق فقط بالماء البارد.

5- قناع اللبن بالدقيق:
يستخدم قناع اللبن بالدقيق لتبيض البشرة العادية دون الحساسة ويحتوى هذا القناع على 3 ملاعق دقيق نقى وكمية مناسبة من اللبن الحليب الطازج و عصير ليمونة واحدة وتضاف هذه المكونات إلى بعضها وتخلط خلط جيدا إلى أن تتكون عجينة لينة يتم وضعها على البشرة على أن يترك هذا القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يزال بالماء الدافئ.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة