الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 09:01

مصدر لموقع العرب: إنتخابات بلدية الطيبة لن تجري.. وزارة الداخلية: لا علم لنا بهذا

من منى عرموش
نُشر: 01/11/12 16:19,  حُتلن: 21:19

مصدر لموقع العرب :

من المتوقع ألا تجرى إنتخابات لرئاسة وعضوية بلدية الطيبة مع السطات المحلية في العام القادم 2013

الناطقة الرسمية بلسان وزارة الداخلية:

الانتخابات ستجري كالمعتاد في عام 2013 وبالنسبة لمدينة الطيبة فلا نعلم عن أي قرار الذي ينص على عدم إجراء إنتخابات في مدينة الطيبة حسب الموعد المحدد وفق القانون

رئيس اللجنة الشعبية في الطيبة الدكتور زهير طيبي:

أي تراجع في قرار موعد الانتخابات يشير الى ان الداخلية تضرب مصلحة الجمهور بعرض الحائط وهي بمثابة ضربة لكل الجماهير في الطيبة
 
اهالي الطيبة يعانون من الاجحاف والبنية التحتية وتدني في الخدمات ولن نسكت على أي تغيير وسنستخدم كل الخطوات القانونية من اجل مواجهة أي تغيير كان لتحقيق مطلب الانتخابات
 
في حديث مع مصدر كبير ومطلع لموقع العرب وصحيفة كل العرب قال إنه" من المتوقع ألا تجري إنتخابات لرئاسة وعضوية بلدية الطيبة في موعد انتخابات السلطات المحلية في العام القادم 2013".
وأضاف المصدر لمراسل موقع العرب:" من الصعب أن تجرى إنتخابات لبلدية الطيبة بسبب الديون الكبيرة، وحسب المعلومات المتوفرة لدي فهنالك حديث يدور حول تمديد فترة عمل اللجنة المعينة ليتسنى لها تحسين الأوضاع وإتمام المشاريع المطروحة في برنامج العمل لإخراجها الى حيز التنفيذ".


فائق عودة رئيس اللجنة المعينة في الطيبة

هذا ورفض المصدر الكشف عن الطريقة التي حصل بها على هذه المعلومات، وإكتفى بالقول :" أفضل عدم الكشف عن الطريقة التي حصلت بها على تلك المعلومات، ولا بد أن اذكر انه لا مصلحة لي في هذا الموضوع، بل أردت فقط إطلاع الجمهور الطيباوي على ما أحمل من معلومات".

تعقيب الناطقة الرسمية بلسان وزارة الداخلية
هذا وتوجه موقع العرب وصحيفة كل العرب الى اوفرات اورباخ الناطقة الرسمية بلسان وزارة الداخلية للحصول على تعقيبها على المعلومات الواردة فردت بما يلي:" الانتخابات ستجري كالمعتاد في عام 2013، وبالنسبة لمدينة الطيبة، فلا نعلم عن أي قرار ينص على عدم إجراء إنتخابات في المدينة في الموعد المحدد وفق القانون".

الشيخ رأفت عويضة:عدم اجراء الانتخابات كارثة
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع إمام مسجد بلال بن رباح الشيخ رأفت عويضة قال:" تأخير إجراء موعد الانتخابات جريمة لا تغتفر بحق أبناء الطيبة، لأنها تعني ان أهل الطيبة عاجزون عن إدارة شؤونهم بأنفسهم، وهذا كلام فيه إستخفاف بأهالي الطيبة وهو مرفوض جملة وتفصيلا. كما أن حل البلدية المنتخبة في حينه كان الهدف منه إصلاح أوضاع البلدية وبالذات المالية والادارية، لكننا لم نلحظ هذا الاصلاح المزعوم مما يشير الى نوايا مبيته لأهالي الطيبة من قبل وزارة الداخلية". وتابع قائلا:" ما اعلمه حسب ردود الوزارة أن الانتخابات ستجرى في موعدها المحدد مع بقية السلطات المحلية، فإن صحت تلك الاخبار بأن الانتخابات لن تجري في موعدها فهذا يعني أن وزارة الداخلية تراجعت عن قرارها السابق وأثبتت مرة اخرى سوء نواياها تجاه بلدتنا، وهو أمر لن يسمح به الشارع الطيباوي مطلقاً، وأتوقع أن تكون هنالك ثورة جماهيرية ضد قرار من هذا النوع، لذلك أنصح وزارة الداخلية بالتوقف عن الاستخفاف بالمواطنين الطيباويين وإجراء الانتخابات في موعدها المحدد".


رأفت عويضة

تعقيب بلدية الطيبة

وقال مصدر اخر في بلدية الطيبة لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" البلدية اليوم تدار على يد رئيس اللجنة المعينة فائق عودة، وفي هذه الفترة بالذات تشهد الطيبة مسيرة عمرانية كبيرة وواسعة، حيث نجح عودة في الحصول على ميزانية وصلت الى 138 مليون شيقل، وهو مستمر في هذه المسيرة التي تعتمد على تحسين الشوارع، المدارس، وبناء غرف تعليمية للبساتين وغيرها من المشاريع الاخرى".

تعقيب رئيس اللجنة الشعبية في الطيبة الدكتور زهير طيبي
في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة الدكتور زهير طيبي قال:" حسب المعلومات المتوفرة لدينا فإن الانتخابات ستجرى في موعدها المحدد مع بقية السلطات المحلية، وهذا الامر تم تأكيده من خلال رسائل رسمية أرسلت من قبل الداخلية لأعضاء الكنيست العرب، وأي تغيير في هذا القرار سوف يخلق أجواء غير مريحة".
وأضاف:" نحن كممثلين نرفض هذا التغيير كونه معارض للأجواء العامة في مدينة الطيبة التي تطالب بإعادة الحق لأهلها في الانتخابات، ومرة أخرى اقول ان أي تراجع في قرار موعد الانتخابات يشير الى ان الداخلية تضرب بعرض الحائط مصلحتنا، وهي ضربة لكل الجماهير في الطيبة، في الوقت الذي نعاني فيه من الاجحاف والبنية التحتية وتدني في الخدمات، ونحن لن نسكت على أي تغيير وسنستخدم كل الخطوات القانونية من اجل مواجهة أي تغيير".


زهير طيبي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242307.70
BTC
0.52
CNY