صحةHealth

كثرة الفيتامينات تقلل أخطار الإصابة بأمراض السرطان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
24

حيفا
غائم جزئي
24

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
غائم جزئي
25

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
غائم جزئي
24

راس الناقورة
غائم جزئي
24

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تجارب طبية حديثة: كثرة الفيتامينات تقلل أخطار الإصابة بأمراض السرطان

أظهرت تجارب طبية حديثة أجراها 15 ألف طبيب في منتصف العمر،

 الدكتور مايكل غازيانو - مؤلف الدراسة الرئيسي:

على الرغم من أن الانخفاض في أمراض السرطان الكلي كان صغيراً لكنه هام بشكل إحصائي وبينما السبب الرئيس لأخذ الفيتامينات المتعددة هو منع نقص المغذيات


أظهرت تجارب طبية حديثة أجراها 15 ألف طبيب في منتصف العمر، واستغرقت أكثر من 10 سنوات، أن تناول الفيتامينات المتعددة تسهم في خفض خطر الاصابة بالسرطان بنسبة 8%، حسبما نشرت صحيفة النيويورك تايمز.


وأضاف مؤلف الدراسة الرئيسي، الدكتور ج. مايكل غازيانو، مختص بأمراض القلب في بريغهام ومشفى النساء ونظام الرعاية الصحية VA بوسطن، أنه على الرغم من أن الانخفاض في أمراض السرطان الكلي كان صغيراً لكنه هام بشكل إحصائي، وبينما السبب الرئيس لأخذ الفيتامينات المتعددة هو منع نقص المغذيات.

تأثير الجرع العالية
وقامت أكثر الدراسات بدراسة تأثير الجرع العالية لبعض الفيتامينات مثل الكالسيوم وفيتامين دي، إلا أن هذه الدراسة بحثت في تأثير أخذ الفيتامينات المتعددة، حيث أن هذه الدراسة كانت عشوائية وغير واضحة، بحيث لم تعرف المجموعتان محتوى الكبسولات. كما أنها أحد الدراسات الأطول فترة والأكبر من نوعها. ومن جهتها، أكّدت الدكتورة إي. روبرت غرينبرغ، من مركز بحوث فريد هاتشينسون للسرطان في سياتل، أن تأثير عام صغير، لكن من وجهة نظر الصحة العامة، يمكن أن يكون له أهمية كبيرة، باستثناء التوقف عن التدخين، لا يوجد اي شيء أخر يمكن أن يخفض خطر الاصابة بالسرطان لأكثر من 10%.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.com

كلمات دلالية
النقب| اغلاق مدارس وبساتين بعد إصابة مساعدة بكورونا