الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 12:02

إعصار ساندي: مئات الآلاف من المواطنين غادروا منازلهم بسبب الرعب

كل العرب
نُشر: 29/10/12 19:17,  حُتلن: 00:00

من المتوقع أن يقتلع الاعصار الاشجار ويلحق أضرارا بالمباني ويتسبب بانقطاع كبير للكهرباء خلال الايام القليلة القادمة

إعصار ساندي تسبب بتوقف أكثر من 6800 رحلة طيران من بينها رحلات إقلاع وهبوط في المطارات الرئيسية الثلاث في نيويورك

مئات الآلاف من المواطنين غادروا منازلهم بناء على أوامر من السلطات وشوهدت طوابير المواطنين في ولاية "نيو جيرسي" وهم يجرون حقائبهم وأمتعتهم على مضض

من المتوقع أن يصل الاعصار "ساندي" الى اليابسة ليل الاثنين ويضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة وهو أكثر المناطق كثافة سكانية في البلاد مما أجبر مئات الالاف الى التوجه الى مناطق مرتفعة

ساندي الذي قتل 66 شخصا لدى مروره عبر الكاريبي وحمل أمطارا غزيرة للمناطق الساحلية وتسبب بسقوط ثلوج في المناطق المرتفعة سيثير رياحا قوية وفيضانات لدى وصوله الى اليابسة ليل الاثنين

طغت أخبار الإعصار "ساندي" المتوقع أن يضرب سواحل الولايات المتحدة الشرقية على صفحات جميع الصحف الأميركية بلا استثناء، وسط توقعات بأضرار بالغة سيلحقها بالبنى التحتية والممتلكات. وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن مئات الآلاف من المواطنين قد غادروا منازلهم بناء على أوامر من السلطات، وشوهدت طوابير المواطنين في ولاية "نيو جيرسي" وهم يجرون حقائبهم وأمتعتهم على مضض.

 

وتواجه السلطات مشاكل مع عدد غير قليل من المواطنين الذين لا يريدون الامتثال لأوامر النزوح، لعدم ثقتهم بصحة توقعات هيئات الأرصاد الجوية، التي بالغت في تقييم شدة الإعصار "آيرين" العام الماضي. وذكرت تقارير إخبارية أميركية اليوم الاثنين، أن "إعصار ساندي تسبب بتوقف أكثر من 6800 رحلة طيران من بينها رحلات إقلاع وهبوط في المطارات الرئيسية الثلاث في نيويورك، الأمر الذي سينجم عنه اضطراب شبكات الطيران الجوي في أنحاء الولايات المتحدة، وخارجها".

إلغاء الرحلات
الى ذلك، قالت وكالة أنباء "بلومبيرج" الاقتصادية الأمريكية نقلا عن دانيل باكر المدير التنفيذي لشركة "فلايت أوير" ومقرها هوستون التي تعمل في مجال تتبع الرحلات، إنه "تم إلغاء رحلات من بينها حوالي 1200 رحلة أمس الأحد، وأكثر من 5500 رحلة اليوم الاثنين"، مضيفا أن "شركات الطيران ستبدأ إلغاء الرحلات ليومي غد الثلاثاء وبعد غد الأربعاء". وفي حين توقف شركات الطيران عملياتها في مطارات لاغارديا وجون إف كينيدي ونيوارك ليبيرتي في نيويورك، ستتأثر الرحلات من وإلى مناطق أخرى.

أكبر اعصار
ومن المتوقع أن يصل الاعصار "ساندي" الى اليابسة ليل الاثنين ويضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة وهو أكثر المناطق كثافة سكانية في البلاد مما أجبر مئات الالاف الى التوجه الى مناطق مرتفعة وأوقف وسائل النقل العام وأغلق المدارس وقطاع الاعمال والادارات الحكومية. ويعيش نحو 50 مليونا في مسار الاعصار من الولايات الوسطى المطلة على المحيط الاطلسي وحتى كندا ويقول خبراء الارصاد إنه قد يصبح أكبر اعصار يصل الى اليابسة الامريكية. ومن المتوقع أن يقتلع الاعصار الاشجار ويلحق أضرارا بالمباني ويتسبب بانقطاع كبير للكهرباء خلال الايام القليلة القادمة.

التعاملات الالكترونية
وأعلنت بورصة نيويورك أن التعامل في الاسهم الامريكية سيغلق يوم الاثنين ومن المحتمل الثلاثاء بسبب الاعصار "ساندي"، وكانت شركة "يورونكست" التي تدير بورصة نيويورك قد قالت سابقا ان التعاملات الالكترونية ستظل مفتوحة وأن التعامل داخل البورصة فقط سيغلق. وقال خبراء الارصاد إن "ساندي" الذي قتل 66 شخصا لدى مروره عبر الكاريبي وحمل أمطارا غزيرة للمناطق الساحلية وتسبب بسقوط ثلوج في المناطق المرتفعة سيثير رياحا قوية وفيضانات لدى وصوله الى اليابسة ليل الاثنين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.70
GBP
251627.65
BTC
0.52
CNY