الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

الرئيس السوداني: إسرائيل ارتكبت عدوانها على مصنع الذخيرة لأنها غشيمة

كل العرب- تصوير:
نُشر: 26/10/12 19:29,  حُتلن: 23:01

الرئيس السوداني عمر البشير:

إسرائيل أثبتت خوفها وارتعادها و"غشيمة" أصابها الطيش

نحن مجتمع يتمسك بتعاليم دينية رفعت أمة وبقيم صنعت حضارة

الرعب من التغيرات السياسية والاجتماعية التي سرت في المنطقة ومن تقدم السودان فارتكبت عدوانها على مجمع "اليرموك"

السودان تمتلك مصادر كامنة وهائلة للقوة تتمثل في رسالة الإسلام السماوية الناصعة وقيمها الروحية الراقية وفي قدرات بشرية حية وفي إرادة غالبة للصمود وإرداة للشهادة في سبيل الحق والتحرر

ندد الرئيس السوداني عمر البشير مجددا بالعدوان الإسرائيلي على بلاده ، وقال في كلمة تهنئة للأمة السودانية بمناسبة عيد الأضحى المبارك اليوم الجمعة: "إن إسرائيل أثبتت خوفها وارتعادها وإنها "غشيمة" أصابها الطيش. والرعب من التغيرات السياسية والاجتماعية التي سرت في المنطقة ومن تقدم السودان، فارتكبت عدوانها على مجمع "اليرموك" للذخيرة قبل يومين". وأكد البشير صمود شعب السودان في مواجهة التحديات، وقدرته على سلوك الخيارات الصعبة، وثقته في تحقيق الانتصارات، مشيرا إلى ضرب مصنع "الشفاء" للأدوية عام 1998، فقامت عشرات المصانع، وتوفر الدواء كما لم يتوافر من قبل.


عمر البشير

وتابع البشير قائلا "أعداؤنا لن يضرونا إلا أذى، نتحمله ونغالبه، ونمضي في مسيرتنا، وتقوية مجتمعنا وصموده بوجه كل متربص بمكتسابتنا". وأضاف: "نحن مجتمع يتمسك بتعاليم دينية رفعت أمة، وبقيم صنعت حضارة"، داعيا إلى التمسك بالايمان القوي، وتطوير القدرات، والدفاع عن المقدسات والحرمات والأوطان.

رسالة الإسلام
وقال إن "الظروف التي مرت بالسودان قوت إرادته واعتماده على ذاته، داعيا إلى إعطاء الوقت الكبير من الجهد والتفكير، لتحقيق الطفرة التنموية الشاملة، إنطلاقا من هذه الظروف". وأكد الرئيس السوداني أن بلاده تمتلك مصادر كامنة وهائلة للقوة تتمثل في رسالة الإسلام السماوية الناصعة، وقيمها الروحية الراقية، وفي قدرات بشرية حية، وفي إرادة غالبة للصمود، وإرداة للشهادة في سبيل الحق والتحرر، موضحا أن تقدم وتطور أي بلد لا يكون إلا بالسلم والأمن والرفاه والتنمية.

قصف مجمع اليرموك
من جهتهم، شن خطباء المساجد هجوما عنيفا على إسرائيل، منددين في خطبتي العيد والجمعة اليوم بالجريمة التي ارتكبتها بقصفها مجمع اليرموك بعد منتصف ليل الثلاثاء الماضي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260220.82
BTC
0.51
CNY