الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

هنية خلال خطبة العيد:ندعو لوقف نزيف الدم في سوريا وإسرائيل تمارس ارهابا

كل العرب
نُشر: 26/10/12 14:29,  حُتلن: 17:23

إسماعيل هنية رئيس الحكومة في غزة في خطاب العيد:

الخطوة التي قام بها أمير قطر والدور المصري الذي يسرها لدعم قطاع غزة جريئة ومتقدمة على طريق خلخلة هذا الحصار الإسرائيلي الظالم

لا نريد أن نلقي بمسئولية القطاع في حضن مصر ولكن مصر دولة عربية كبيرة وتقع عليها مسئولية تاريخية وعقائدية تجاه الشعب الفلسطيني ونحن عندما نعيش الألم فإننا نلجئ إلى أبناء هذه الأمة

دعا رئيس الحكومة في غزة إسماعيل هنية إلى وقف "نزيف الدم والظلم والاعتداءات الآثمة " على أبناء الشعبين الفلسطيني والسوري في سوريا. وقال هنية خلال خطبة عيد الأضحى في ساحة مخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة اليوم الجمعة "ليتوقف هذا النزيف والظلم ولترفع اليد الآثمة عن أبناء شعبنا الفلسطيني في سوريا ولترفع اليد الظالمة عن الشعب السوري الذي يبحث عن حريته وعن كرامته في وطنه".


إسماعيل هنية رئيس الحكومة في غزة

وتطرق هنية لزيارة أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني قائلا إن "الخطوة التي قام بها أمير قطر والدور المصري الذي يسرها لدعم قطاع غزة جريئة ومتقدمة على طريق خلخلة هذا الحصار الإسرائيلي الظالم، وكسر الحواجز والقواعد والمعادلات". وأضاف "أمير قطر أتى بنفسه إلى غزة معلنا أن فلسطين تعيش في قلب الأمة وسويداء مشاعرها وأن أهل غزة ليسوا وحدهم في الميدان".
وشدد على أن حكومته لا تسعى لفصل قطاع غزة عن بقية أرض فلسطين، قائلاً "غزة والضفة والقدس جزء من الوطن فلسطين الكبير ولا ندعو لكينونة أو قاعدة منفصلة عن بقية أرضنا وعن أهلنا وحينما تهتم الأمة في غزة فلأنها حرة وبواباتها مفتوحة ولا تحتاج إلى ختم إسرائيلي للوصول إليها ولأنها أقصر الطرق نحو القدس والأقصى ".

تحقيق المصالحة الفلسطينية
وأوضح هنية أن حكومته تسعى لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، معتبرا أن الانقسام جاء اضطرارياً بسبب المواقف "الظالمة والطاغية" التي طغت على إرادة الشعب الفلسطيني في الانتخابات الحرة والنزيهة"، بحد قوله. وقال رئيس الحكومة في غزة " لا نريد أن نلقي بمسئولية القطاع في حضن مصر ولكن مصر دولة عربية كبيرة وتقع عليها مسئولية تاريخية وعقائدية تجاه الشعب الفلسطيني ونحن عندما نعيش الألم فإننا نلجئ إلى أبناء هذه الأمة التي تقف مصر في بوابتها".
من جهة أخرى استنكر هنية "القصف الإسرائيلي لمصنع الذخيرة في السودان"، قائلاً "نندد بهذه الجريمة ونستنكر هذا الإرهاب الذي يدل على أن إسرائيل دولة خارج عن القانون وترعى الإرهاب في المنطقة وتغذيه في العالم كله".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260225.70
BTC
0.51
CNY