الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 23:02

أبو مازن:زيارة أمير قطر أصبحت وراءنا ونخشى فصل غزة عن الضفة

كل العرب
نُشر: 26/10/12 13:16,  حُتلن: 10:57

محمود عباس الرئيس الفلسطيني:

ذاهبون للامم المتحدة إن شاء الله الشهر القادم، وهو جهد من الجهود التي نقدمها للشعب الفلسطيني

زيارة أمير قطر إلى غزة أصبحت وراءنا وكان هدفها انساني وهذا شيء محترم لكن هناك سوء فهم من قبل حماس لهذه الزيارة

قال الرئيس محمود عباس إن زيارة أمير قطر إلى غزة أصبحت وراءنا، وكان هدفها انساني، وهذا شيء محترم، لكن هناك سوء فهم من قبل حماس لهذه الزيارة، معبرا عن الخشية أن تسير الامور نحو الفصل الكامل لقطاع غزة عن الضفة الغربية نتيجة لسوء الفهم هذا. جاءت تصريحات الرئيس التي نقلتها الوكالة الرسمية اثناء وضعه اكليلاً من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات، بمناسبة عيد الاضحى المبارك.


محمود عباس الرئيس الفلسطيني

وحول المسعى الفلسطيني في الامم المتحدة قال الرئيس، نحن ذاهبون للامم المتحدة إن شاء الله الشهر القادم، وهو جهد من الجهود التي نقدمها للشعب الفلسطيني، وفي نوفمبر سيكون هناك حصول على عضوية دولة بصفة مراقب لتكون الامور واضحة، وبعد ذلك لكل حادث حديث. وأدى الرئيس، صلاة عيد الاضحى المبارك، في مسجد التشريفات بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.
وقال خطيب العيد الشيخ صلاح أبو فرحة مفتي جنين، أن هذا العيد مناسبة للمسلمين لكي ينشروا قيم المسامحة والعطاء وصلة الرحم، فحجاج بيت الله الحرام يقفون امام الله متساوين في الحقوق والواجبات دون تمييز.

نشر المحبة والسلام
وأضاف، أن "نبينا الكريم (عليه الصلاة والسلام) هو نبي الرحمة والمغفرة، الداعي لنشر المحبة والسلام بين الشعوب، لذلك ندين الهجمة الدنيئة التي تعرض لها، والاساءة لشخصه الكريم والتي تمس عقيدة كل مسلم في هذا العالم". وأشار الشيخ أبو فرحة، الى أن "القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، تتعرضان لضغوطات شديدة من اجل التراجع عن نيل حق فلسطين في الامم المتحدة، ولكن الرئيس ومن خلفه القيادة مصممون على رفع مكانة دولة فلسطين في الجمعية العامة لحفظ حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة كباقي شعوب العالم".
واكد خطيب العيد، على أن "الشعب الفلسطيني يقف كله خلف قيادته في معركة الدفاع عن الثوابت الفلسطينية، والتي ستنتصر فيها ارادة الحق وصلابة الفلسطيني". ودعا الشيخ أبو فرحة، دول العالم الى التدخل للافراج عن الاسرى الفلسطينيين الذين يعانون الويلات في السجون، ورغم ذلك فهم صابرون صامدون لانهم يمثلون ارادة وقوة الشعب الفلسطيني الذي لن ينسى اسراه يوما، وقيادته تعمل بكل ما اوتيت من قوة للافراج عن كامل أسرانا ومعتقلينا من سجون إسرائيل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250035.51
BTC
0.52
CNY