الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

يوم غزير بفعاليته ومعانيه بحفلة مدرسة ابن رشد العرابية

كل العرب
نُشر: 25/10/12 16:49,  حُتلن: 17:56

أقيمت محطات متنوعة مثل محطة صناعة كعك العيد فيها التعلم والتجربة ومحطة إبداعات بتكوين بطاقات معايدة

كان الختام احتفاليا بالطواف مع سرد وتفسير بلسان الشيخ ماجد وتكبير الحجيج منتهيا بتكبيرات العيد، من ثمّ قامت الهيئة بترتيب إخلاء الطلاب بالمعايدات والتبريكات والبسمة على الوجوه كافّة

تحت عنوان التداخل الإجتماعي أقيمت فقرات يوم مميز، تعانقت جهود الطلاب مع قدرات معلميهم معانقين مع مشاركة الأهل الجارفة ولجنة أولياء الأمور. جاء اليوم بفقراته الثلاث كالتالي:- الفقرة الأولى: غزارة بالمعلومات، فهما لمعاني قيم العيد والمناسبة، حيث تنوعت سبل ايصال الأبعاد والمعاني الرائعة لديننا الحنيف. والفقرة الثانية: محطات متعددة، هدفت ليستمتع الطالب من خلال التجربة والإبداع والمنافسات المعلوماتيّة بكلّ ما يلتفّ حول المناسبة. والفقرة الثالثه: حفل ختامي يتخلله فقرات عديدة وقصيرة من إلقاء كلمات الى أناشيد ومسرحيات وحكايات وسرد قصة العيد مع تأدية مناسك الحج من قبل الطلاب مع لباس الاحرام.

 

وتكاتفت جهود كل مكوّنات المؤسسة التربويّة من تخطيط وبرمجة الى تحمّل مسؤوليات وصولا لتفاهم عميق في الإداء والتطبيق لترتسم صور النجاحات في كل فسحات الحرم المدرسي وتتجذّر قيم العيد في نفوس الطلبة والحاضرين، فقامت الطواقم بالعمل القدير وزاد عليها عطاء الأهل وإبداع الطلاب في كل ما قدّموه، فأنارت المدرسة بأهلها وتزيّنت بطلابها وزهت بطواقمها وإدارتها فأثار عواطف الحضور وإنبسطت القلوب وطربت النفوس. وعملت الطواقم بجد ونشاط طوال الاسبوع لخلق نشاط متميز يليق والمناسبة، فأثروا طلابهم بمعلومات جمة وصولاً الى اعماق وابعاد كل حدث وقيمة.

فعاليات وإبداعات
وايضاً أقيمت محطات متنوعة مثل محطة صناعة كعك العيد فيها التعلم والتجربة ومحطة إبداعات بتكوين بطاقات معايدة وكتابات إبداعية قصيرة الى محطة مسابقات في المعلومات عن المناسبة برمتها. منتهياً بمحطة صناعة أكياس عيد على أيدي الطلاب. وكان الختام احتفاليا بالطواف مع سرد وتفسير بلسان الشيخ ماجد وتكبير الحجيج منتهيا بتكبيرات العيد، من ثمّ قامت الهيئة بترتيب إخلاء الطلاب بالمعايدات والتبريكات والبسمة على الوجوه كافّة. بمرافقة تكبيرة العيد التي تشرح القلوب – وكل عام ينعاد عليكم باليمن والبركات. 

مقالات متعلقة