الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

المدرسة الثانوية الشاملة في أم الفحم تنظم يوم النظافة والبيئة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 25/10/12 08:23,  حُتلن: 08:50

رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان بارك الطلاب ومعلميهم على هذا النشاط المتميز وحياهم على المجهود الطيب الذي قاموا به

مدير المدرسة الأستاذ احمد رشيد:

الفعالية تأتي تطبيقا للقيم التي وضعتها المدرسة نصب أعينها من خلال خطة العمل الدراسية السنوية وبرنامج الفعاليات اللا منهجية وهي قيم الحفاظ على النظافة والبيئة والمعالم الخضراء للمدرسة ومحيطها

بالهمة العالية لطلاب وطالبات المدرسة الثانوية "الشاملة" في أم الفحم ومعلميها ومعلماتها وأولياء أمورهم والبلدية، تحولت المساحات الواسعة المحيطة بالمدرسة إلى بقعة خضراء، حيث اكتست حلة قشيبة وجميلة من العشب الأخضر، وذلك في إطار يوم النظافة والبيئة الذي بادر قسم التربية الاجتماعية إلى تنظيمه.

وشملت فعاليات هذا اليوم خروج طلاب المدرسة وطالباتها، برفقة مربيهم ومعلميهم إلى باحات المدرسة التي اكتست بالعشب الأخضر بفضل العمل التطوعي المشترك الذي قاموا به، في أجواء حماسية ومرحة، فيما تم تنظيف المساحات المحيطة بالمدرسة وفرشها بالعشب الأخضر الاصطناعي. وقد شارك الطلاب في فعاليات هذا اليوم رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان، الذي بارك الطلاب ومعلميهم على هذا النشاط المتميز، وحياهم على المجهود الطيب الذي قاموا به من اجل تحسين معالم المدرسة وتجميلها.

صقل شخصية متسامحة
أما رئيس لجنة الآباء في المدرسة المهندس محمد حصري فأثنى على المدرسة بكافة طواقمها ومركباتها على إنجاح هذا اليوم، مؤكدا أن "النظافة وخاصة تنظيف الحيز العام تعمّق الانتماء للمدرسة وللبلد، وبالتالي تصقل شخصية متواضعة ومتسامحة وبعيدة عن العنف". وقال مدير المدرسة الأستاذ احمد رشيد إن "هذه الفعالية تأتي تطبيقا للقيم التي وضعتها المدرسة نصب أعينها من خلال خطة العمل الدراسية السنوية وبرنامج الفعاليات اللا منهجية، وهي قيم الحفاظ على النظافة والبيئة والمعالم الخضراء للمدرسة ومحيطها".

المبادرة الطيبة
وأضاف قائلا: "نحن نستمد هذه القيم من ديننا الحنيف، لا سيما وانه دين النظافة والطهارة والجمال. ومع قرب حلول عيد الأضحى المبارك رأينا من المناسب أن تقوم المدرسة، بكافة طواقمها عشية قدوم العيد المبارك، بتنفيذ هذه المبادرة الطيبة لما فيها من ترسيخ للقيم التربوية في نفوس الطلبة وتوثيق صلتهم وانتمائهم للمدرسة، وانتهز هذه المناسبة العطرة لأقدم أحر التهاني وأعطر التبريكات للأمة الإسلامية وعموم أهالي المدينة وطلاب وطالبات المدرسة خاصة، وكل عام والجميع بألف خير".

 

مقالات متعلقة