الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

اقرأ للتوجيه الدراسي تستقطب ثانويات نحف وعرعرة ومعاوية واللد بهدف توعية الطلاب

كل العرب
نُشر: 24/10/12 20:48,  حُتلن: 21:29

في مدرسة نحف الثانوية افتتحت البرنامج مستشارة المدرسة التي أثنت على دور اقرأ للتوجيه الدراسي في ارشاد الطلاب العرب نحو اختيار الموضوع الذي يلائمهم

في مدرسة العلى في مدينة اللد رحّب مدير المدرسة بطاقم اقرأ للتوجيه الدراسي فيما قُدمت محاضرات تثقيفية لطلاب الحادي عشر حول الجامعات والكليات والأكاديميا في البلاد

يواصل طاقم مشروع اقرأ للتوجيه الدراسي زياراته للمدارس الثانوية العربية في البلاد بهدف توعية الطلاب لأهمية التوجيه الدراسي نظرًا للتخبط الذي ينتابهم، واضطرار العديد منهم لإستبدال موضوع الدراسة الجامعي لعدم توعيتهم لإعتبارات التوجيه الدراسي. من هذا المنطلق فقد حل طاقم اقرأ للتوجيه الدراسي ضيفًا هذا الأسبوع على العديد من المدارس الثانوية في شمالي البلاد ومركزها وذلك في عرعرة ومعاوية ونحف واللد.

في مدرسة نحف الثانوية افتتحت البرنامج مستشارة المدرسة بريجيت حنا التي أثنت على دور اقرأ للتوجيه الدراسي في ارشاد الطلاب العرب نحو اختيار الموضوع الذي يلائمهم. أما في مدرسة معاوية الثانوية فقد كرم مدير المدرسة علي اغبارية طاقم اقرأ للتوجيه الدراسي بشهادة تقدير وبطاقة معايدة، وثمّن الدور الرائد لجمعية "اقرأ" في تنمية المجتمع ودعم العلم وطلاب العلم، وبخاصة مشروع التوجيه الدراسي لما يحمله من أبعاد توعوية على الطلاب الثانويين في توجيههم نحو الإختيار الصائب.

توجيه مهني
وفي مدرسة العلى في مدينة اللد رحّب مدير المدرسة الأستاذ مراد حمودة بطاقم اقرأ للتوجيه الدراسي، فيما قُدمت محاضرات تثقيفية لطلاب الحادي عشر حول الجامعات والكليات والأكاديميا في البلاد وشروط القبول. وخصصت المحاضرات في المدارس لتوعية الطلاب حول معايير واعتبارات هامة في التوجيه المهني وورشات عمل لتعميق هذه المفاهيم، ولاقت المحاضرات تفاعلا لافتًا من جميع الطلاب الذين وجّهوا اسئلة عديدة لطاقم اقرأ للتوجيه الدراسي.

 

مقالات متعلقة