رياضة وشبابSports

الماسترز:وليامز تحقق بداية قوية وشارابوفا تطمح للقب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
غيوم متفرقة
24

القدس
مطر خفيف
25

تل ابيب
مطر خفيف
25

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
مطر خفيف
23

كفر قاسم
مطر خفيف
25

قطاع غزة
غيوم متفرقة
24

ايلات
غيوم متناثرة
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بطولة الماسترز في أسطنبول: وليامز تحقق بداية قوية وشارابوفا تطمح للقب

حققت الاميركية سيرينا وليامز المصنفة ثالثة بداية قوية في اولى مبارياتها ضمن منافسات المجموعة الحمراء بتغلبها على الالمانية انجيليك كيربر الخامسة 6-4 و6-1 في بطولة الماسترز للسيدات لكرة المضرب المقامة حاليا في اسطنبول بمشاركة افضل ثماني

تمني سيرينا النفس بانهاء الموسم بافضل طريقة ممكنة والظفر باللقب عطفا على نتائجها المذهلة الصيف الماضي
تضم المجموعة الحمراء ايضا البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة اولى عالميا والصينية نا لي الثامنة
منيت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة سادسة وحاملة اللقب بخسارة كبيرة امام البولندية انييسكا رادفانسكا الرابعة 3-6 و2-6


حققت الاميركية سيرينا وليامز المصنفة ثالثة بداية قوية في اولى مبارياتها ضمن منافسات المجموعة الحمراء بتغلبها على الالمانية انجيليك كيربر الخامسة 6-4 و6-1 في بطولة الماسترز للسيدات لكرة المضرب المقامة حاليا في اسطنبول بمشاركة افضل ثماني لاعبات في العالم. وهو الفوز الثاني لسيرينا على كيربر في 3 مباريات جمعت بينهما حتى الان، وهي ثأرت لخسارتها امام الالمانية في الدور ربع النهائي لدورة سينسيناتي الاميركية، وهي احتاجت الى ساعة و28 دقيقة لكسب مباراة اليوم.

وتمني سيرينا النفس بانهاء الموسم بافضل طريقة ممكنة والظفر باللقب عطفا على نتائجها المذهلة الصيف الماضي. وهي المباراة الاولى لسيرينا منذ تتويجها بلقب بطولة الولايات المتحدة، اخر البطولات الاربع الكبرى، منتصف ايلول/سبتمبر الماضي عندما انهت صيفا رائعا تتحدث عنه الارقام التي سجلتها خلاله.

ألقاب عديدة
فمنذ خروجها المفاجىء من الدور الثاني لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى، خاضت الاميركية غمار 5 دورات وتوجت بالقاب 4 منها. وخلال الدورات الخمس لم تخسر سيرينا سوى مباراة واحدة وكانت امام كيربر. وفازت سيرينا في الدورات الخمس ب26 مباراة بينها 22 مباراة دون ان تخسر مجموعة واحدة، فظفرت على التوالي بالقاب بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، ومسابقة دورة الالعاب الاولمبية ودورة ستانفورد الاميركية وفلاشينغ ميدوز، وهي بالتالي مرشحة للفوز بلقبها الثالث في البطولة بعد عامي 2001 و2009.

المجموعة الحمراء
وتضم المجموعة الحمراء ايضا البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة اولى عالميا والصينية نا لي الثامنة. وفي المجموعة البيضاء، منيت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة سادسة وحاملة اللقب بخسارة كبيرة امام البولندية انييسكا رادفانسكا الرابعة 3-6 و2-6 في مدى ساعة و23 دقيقة بعد ان ارتكبت 41 خطأ مباشر و6 اخطاء مزدوجة. وهو الفوز الاول لرادفانكسا (23 عاما) على كفيتوفا التي سبق ان هزمتها في 3 مناسبات. وضمن المجموعة ذاتها حذت الروسية ماريا شارابوفا الثانية حذو سيرينا وحققت فوزا سهلا على الايطالية ساره ايران ي السابعة 6-3 و6-2 في ساعة و30 دقيقة.

صدارة الموسم
وهو الفوز الثاني لشارابوفا على ايراني في مباراتين جمعتا بينهما حتى الان. وتطمح شارابوفا بطلة رولان غاروس هذا العام الى معانقة اللقب للمرة الثانية بعد عام 2004، وهي لا تزال ترصد انهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي، فيما تسعى اليه ازارنكا بطلة استراليا المفتوحة، للمرة الاولى في مسيرتها الاحترافية. ويكفي ازارنكا الفوز بمباراتين في اسطنبول لتضمن انهاء الموسم في الصدارة.

كلمات دلالية
مؤنس دبور يقود منتخب اسرائيل للفوز على لاتفيا 3-1