أخبارNews & Politics

ساجور:مركز الشّبيبة في مسيرة توعية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مركز الشبيبة في قرية ساجور ينظم مسيرة توعية ضد استخدام الألعاب النارية

حملة التّوعية تخللت شرحًا عن مخاطر استخدام المُفرقعات وما يُرافقها من سلبيّات كإقلاق راحة السّكّان وإزعاجهم وتبذير المال على شراء المُفرقعات

الطُّلاب انطلقوا من المركز الجماهيريّ بمسيرة مشيًا على الأقدام جابت شوارع القرية ورفعوا خلالها الشّعارات والصُّور المُكافِحة لظاهرة استخدام المُفرقعات


مع افتتاح مركز الشَّبيبة في قرية ساجور الأسبوع الماضي والتحاق طُلاب من المرحلتين الاعداديَّة والثّانويَّة بالمركز للمرَّة الأولى في القرية انطلقت فعاليّات المركز بحملة توعية ضدّ استخدام الألعاب النّاريَّة، لما تحمِل هذه الظّاهرة من خطر على سلامة الأطفال والكِبار على حدٍّ سواء. وجاءت هذه الحملة قُبيل عيد الأضحى المُبارك الموافق هذا العام يوم الجمعة القادم.

ونظَّم مُدير مركز الشّبيبة في ساجور منير ظاهر وطاقم المُرشِدات في المركز حملة التّوعية هذه في المركز الجماهيريّ بالتّعاوُن التّام مع مُديرة المركز الجماهيري شيرين حمّود ومجلس ساجور المحلّي برئيسه جبر حمّود.
وشاركت في الفعاليَّة فرق القيادة الشّابَّة في مركز الشّبيبة من الصّفوف السّابعة والثّامنة، وتخلّلت حملة التّوعية شرحًا عن مخاطر استخدام المُفرقعات، وما يُرافقها من سلبيّات كإقلاق راحة السّكّان وإزعاجهم وتبذير المال على شراء المُفرقعات وغير ذلك.
رفع الشعارات
وانطلق الطُّلاب من المركز الجماهيريّ بمسيرة مشيًا على الأقدام جابت شوارع القرية ورفعوا خلالها الشّعارات والصُّور المُكافِحة لظاهرة استخدام المُفرقعات، كما وزّع الطُّلاب والمُرشِدات مناشير توعية بهذا الخُصوص على سُكّان القرية، وكلمات مُعايدة بمُناسبة حُلول عيد الأضحى المُبارَك.
يُشار إلى أنَّ مركز الشّبيبة في ساجور والتّابع لمركز "معاسيه" هو واحد من ثمانية مراكز شبيبة جديدة أضيفت هذا العام إلى سلسلة مراكز الشَّبيبة الّتي بدأ مشوارها في المغار مُنذ عام 2005 ليُصبِح عددها هذا العام 13 مركزًا يُديرها يوسف عساقلة وتُدير فعاليّاتها بدر حسين.

كلمات دلالية