الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 09:01

مجلس يركا يشارك في تمرين الطوارئ القطري الواسع النطاق للهزات الارضية

أمين بشير -
نُشر: 24/10/12 08:51,  حُتلن: 12:21

سيف معدي مدير قسم الامن في المجلس المحلي:
 
الهدف من التمرين هو الوقوف على جاهزية المجلس ومنشآته للعمل بشكل صحيح في حالات الطوارئ من اجل الحفاظ على سلامة السكان اولا وتزويد السكان بكل احتياجاتهم في مثل هذه الحالات

الناطق الاعلامي بلسان مجلس يركا المحلي نديم معدي

المجلس المحلي جاهز في حالات الطوارئ لتقديم المعلومات السريعة والدقيقة للسكان حول ما يجري في الحالات ألعصيبة وأن وسائل الاعلام المحلية والرسمية تتعاون بشكل كامل من اجل مصلحة السكان في ظروف الحرب وعند وقوع الكوارث

شارك طاقم الطوارئ في مجلس يركا في التمرين القطري الأضخم لحالات الطوارئ، وذلك في إطار حدوث هزة أرضية في البلاد، بمشاركة المجلس المحلي على كافة اقسامه كمسؤول مباشر عن القرية، بالإضافة الى ممثلين من شرطة اسرائيل ونجمة داوود الحمراء وممثلين من الاطفاء، وجمعية العين، وممثلين من الجبهة الداخلية ومديري الاقسام في المجلس ، ومسؤولو الجبهة الداخلية . وجاء التمرين للممارسة إعطاء الخدمات في حالة وقوع مثل هذا الحدث في المستقبل وقد قام كل مدير قسم بإعطاء الحلول والخدمات للمواطنين وحل المشاكل جراء وقمع هزة الارضية في البلاد .


تصوير: المجلس المحلي


خلال التمرين تم التدرب على حالة سقوط الصواريخ في أحياء البلده، وتم فحص مستوى عمل اقسام المجلس في مثل هذه الحالة. وتبين أن القوى البشرية والمسؤولية جاهزة ومدربه بشكل جيد الا انه تنقصها بعض المعدات والأدوات العينيه من السلطات المختصة لإنجاز عملها بشكل كامل خلال حالات الطوارئ. وفي نهاية التمرين تم اتخاذ القرار بمواصلة العمل من اجل أن تكون يركا بلدة جاهزة لأي طارئ. وقال لنا سيف معدي مدير قسم الامن في المجلس المحلي:" الهدف من التمرين هو الوقوف على جاهزية المجلس ومنشآته للعمل بشكل صحيح في حالات الطوارئ من اجل الحفاظ على سلامة السكان اولا وتزويد السكان بكل احتياجاتهم في مثل هذه الحالات".

وقوع كوارث طبيعية
رئيس السلطة المحلية في يركا حسين فارس قال: " كان التمرين ناجحاً وسنواصل العمل على الحفاظ على جاهزة السلطة المحلية لحالات الطوارئ كالحرب والهزات الارضية والكوارث الطبيعية الأخرى ، الا انه اكد على انه يوجد نواقص كثيرة من قبل الجبهة الداخليه التي سوف يطالب المجلس بتحضيرها وأن هذا التمرين هو تمرين له صفات ايجابية ومغزى جيدة وأن هناك تعاون مشترك مع جميع الأطراف المشاركة في هذا اليوم يعود بالفائدة على أهالي يركا" .
وقال الناطق الاعلامي بلسان مجلس يركا المحلي نديم معدي :" المجلس المحلي جاهز في حالات الطوارئ لتقديم المعلومات السريعة والدقيقة للسكان حول ما يجري في الحالات ألعصيبة وأن وسائل الاعلام المحلية والرسمية تتعاون بشكل كامل من اجل مصلحة السكان في ظروف الحرب وعند وقوع الكوارث الطبيعية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242307.70
BTC
0.52
CNY