الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

تمرين طوارئ في مدرسة ابن سينا في نحف يحاكي حدوث هزة رضية

كل العرب
نُشر: 23/10/12 22:44,  حُتلن: 11:52

هذا التمرين هدف الى تقديم المهارات اللازمة في مجال الأمان للطلاب وتدريبهم لمثل هذه الحالات

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من مدرسة إبن سينا الشاملة في نحف جاء فيه: " شارك طلاب وطالبات مدرسة إبن سينا الشاملة في نحف مؤخرا في التمرين القطري الذي نفذته وزارة المعارف في مدارس البلاد، وذلك لمواجهة حالة الطوارئ والذي يحاكي وقوع هزات أرضية. وهدف هذا التمرين الى تقديم المهارات اللازمة في مجال الأمان للطلاب وتدريبهم لمثل هذه الحالات ، حيث شمل هذا اليوم تمرينا وشرحا حول أهمية ومكانة هذا التمرين والتأكد من جاهزية المدرسة في حال وقوع هزة أرضية.



إستهل التمرين بسماع صفارة الإنذار حيث توجه الطلاب بهدوء وانتظام برفقة معلميهم والمنظمين الى مدرج المدرسة، وهناك تلقوا شرحا وافيا عن النهج الذي يتوجب التمثل به عند وقوع مثل هذه الحالات الطارئة كي يحافظوا على سلامتهم. كما وتم إجراء نشاطات أخرى في هذا المضمار، مثل فعاليات الإطفاء في حالة نشوب حريق وتقديم الإسعاف الأولي في حالة وقوع إصابات معينة. هذا التمرين تم باشراف مركّز الأمان في مدرسة ابن سينا -المرحلة الثانوية- الأستاذ سعيد عباس، الذي قدّم شرحا مسهبا بهذا الصدد وقام بتمرير ومنح إرشادات وتعليمات لازمة للطلاب أثناء التمرين.

هزة أرضية
مدير مدرسة إبن سينا الشاملة في نحف المربي هيثم قادري شكر بدوره القائمين على انجاز هذا التمرين الذي تم بنجاح تام ، مشيرا الى "أهمية إكساب الطالب مهارات التصرف والسلوك في حالة وقوع هزة أرضية في البلاد ، الأمر الذي يجنبهم الأذى والضرر، والحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين". وأشار الى "أن هذه الفعالية أتت لفحص جاهزية المدرسة لمثل هذه الحالات والتعرف على النواقص التي قد تفتقرها المدرسة ، من أجل المسارعة في التزود بها خاصة وان الكثير من الباحثين يرون أن مسالة وقوع هزة ارضية في البلاد باتت مسألة وقت". الى هنا البيان
 

مقالات متعلقة