مجتمعSociety

قواعد الاتيكيت في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إليكم أصدقائي أهم قواعد الاتيكيت في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك

صديقي إنتبه:

عدم نشر صوراً لأحد من دون إعلامه أو استئذانه لربّما فضحت الصورة أموراً شخصية ولا يريدونها أن تظهر الى العلن فلا تفشي أسرار المقربين منك
عدم عرض تفاصيل حياتك على "الفيس بوك" كأدقّ التفاصيل اليومية في غرفتك في منزلك ومع عائلتك وأصدقائك إذا صحّ التعبير لا تنقلي حياتك مباشرةً على "الفيس بوك"


يعتبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير "الفيس بوك" من أشمل وسائل التواصل بين النّاس وأسرعها بين الأصدقاء والأقرباء وحتّى الدائرة الأوسع من المعارف، لذا، أصبح "الفيس بوك" عادة يومية موجودة في روتين حياتنا وقد يكون عند البعض من الأمور الهامة جداً في حياتهم، ولأهمية هذا الموقع، حّد خبراء العلاقات الاجتماعية مجموعة من قواعد الاتيكيت الاجتماعية الخاصة بهذا الموقع، وهي:


صورة توضيحية - تصوير: ThinkStock

• عدم حذف أي فرد من لائحة الأصدقاء لسبب غير وجيه، أيّ إلاّ عندما تكونين حذفته من حياتك الحقيقية اليومية لدرجة أنّك ما عُدت تلقين عليه السلام.
 
• عدم نشر صوراً لأحد من دون إعلامه أو استئذانه، لربّما فضحت الصورة أموراً شخصية ولا يريدونها أن تظهر الى العلن، فلا تفشي أسرار المقربين منك.
 
• عدم عرض تفاصيل حياتك على "الفيس بوك"، كأدقّ التفاصيل اليومية في غرفتك، في منزلك ومع عائلتك وأصدقائك. إذا صحّ التعبير لا تنقلي حياتك مباشرةً على "الفيس بوك".
• التذكّر دائماً أن "الفيس بوك" موقعاً مفتوحاً على الآخرين، لذا، ينبغي تفادي كتابة أي موقف مسيء للآخرين، وخصوصاً من لائحة الأصدقاء.
 
• قبول صداقة كلّ من يربطك بهم علاقة شخصية أو زمالة عمل أو قرابة، لأنّ رفضك لهم قد يشكّل صدمة سلبية وسيؤثّر على علاقتكم المستقبلية.

كلمات دلالية