الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 23:02

مستخدمو ثانوية عتيد في الطيرة يعلنون التشويش عن العمل:لا نقبل الاستهتار بحقوقنا

منى عرموش -
نُشر: 22/10/12 16:07,  حُتلن: 22:06

تيسير محاميد المفتش التربوي لشبكة عتيد في الوسط العربي:

هنالك مباحثات جدية مع بعض الأطراف لمعالجة القضية وهذه الأزمة في طريقها الى الحل عما قريب

هنالك نوايا حقيقية من قبل رئيس بلدية الطيرة لحل الازمة من جذورها بالتعاون مع جميع الجهات التي لها صلة في هذا الموضوع

فاروق سلطاني:
 
ننتظر أن نحصل على حقوقنا من شركة عتيد كما يجب لكنهم لا يعترفون بحقوقنا الاساسية كما أن الرواتب هزيلة جدا

البلدية غير معنية بنا على ما يبدو ولا بد أن أذكر أننا نعاني من هذه القضية منذ عام 2004 وأصبح سلاحنا الوحيد هو تشويش العمل أو الإضراب

المفتش التربوي لشبكة عتيد في الوسط العربي تيسي محاميد:

هنالك مباحثات جدية مع بعض الأطراف لمعالجة القضية وهذه الأزمة في طريقها الى الحل عما قريب وهنالك نوايا حقيقية من قبل رئيس بلدية الطيرة لحل الازمة من جذورها

مأمون عبد الحي  رئيس بلدية الطيرة:

البلدية تعمل كل ما بوسعها لحل قضية العاملين في مدرسة إبراهيم قاسم الثانوية المدارة من قبل شبكة عتيد

اقتراح إعادة المدرسة لإدارة البلدية بدون ميزانية قد تمس بحقوق العاملين. بلدية الطيرة مع العاملين وستعمل كل ما تستطيع من أجل تحصيل حقوقهم
 
للأسف الشديد عضو البلدية الذي يتباكى على حقوق العاملين في المدرسة هو نفسة إختار شبكة عتيد لإدارة المدرسة بل وقدم شهادة في المحكمة لصالح شبكة عتيد

مازالت التشويشات في العمل لبعض مستخدمي ثانوية عتيد في مدينة الطيرة مستمرة، بسبب "تقليص معاشات المستخدمين وعدم تلقي الحقوق التي يستحقونها، وعدم احترام قرار المحكمة الذي ينص على اعادتهم للعمل عن طريق البلدية" وذلك وفقا لما ذكره البعض لموقع العرب. وفي أعقاب هذه التشويشات إنتشرت أوساخا كثيرة في المدرسة لعدم تنظيفها.



موقع العرب وصحيفة كل العرب إلتقى مع بعض العاملين والعاملات، الذين أعربوا عن استيائهم من الاوضاع الحالية، وطالبوا التصدي لهذه الخطوات التي اعتبروها ظالمة. وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع العاملة اخلاص شتيوي قالت:"لدينا العديد من المشاكل التي نعاني منها منذ فترة طويلة، ومن المؤسف جدا أن رئيس البلدية لا يعترف بنا ولا بحقوقنا، فنسمع منه عن رغبته في خروجنا للتقاعد المبكر، لكننا نرفض هذه الفكرة جملة وتفصيلا، لدرجة أصبحنا لا نعرف من المسؤول عنا هل هي شركة عتيد أم البلدية؟". وتابعت قائلة: "أنا أعمل منذ 17 عاما في المدرسة، وأتلقى 3100 شيقل، وهذا طبعا لا يكفي لإعالة عائلتي في ظل هذه الظروف الصعبة وغلاء المعيشة".

حقوق من شركة عتيد

أما فاروق سلطاني فقال لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "ننتظر أن نحصل على حقوقنا من شركة عتيد كما يجب، لكنهم لا يعترفون بحقوقنا الاساسية، كما أن الرواتب قليلة جدا، كذلك البلدية غير معنية بنا على ما يبدو. ولا بد أن أذكر أننا نعاني من هذه القضية منذ عام 2004 وأصبح سلاحنا الوحيد هو تشويش العمل أو الإضراب".
وأضاف سلطاني: "ألوم الأهالي ولجنة الآباء على ما يجري لنا، فأنا شخصيا غير مستعد أن أرسل إبني الى المدرسة من أجل تنظيفها، بل من أجل أن يدرس. أين الاهالي ولماذا لا يسألون على ما يحدث؟".
وقالت العاملة إبتسام سمارة: "الوضع أصبح لا يطاق، نحن بأمس الحاجة لأن نعمل مع حقوق كاملة كما ينص القانون، لكننا نواجه مشكلة في هذا الاتجاه، ولا أحد يقف الى جانبنا وآن الأوان أن نصل الى حل جذري قبل أن تتحول حياتنا الى جحيم بسبب إهمال البلدية".
وقال يحيى بشارة لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "نريد أن نعمل باحترام، لا أن يتم الدوس على حقوقنا، فنحن مثل بقية البشر يحق لنا مثلما يحق لأي موظف يعمل في البلدية، فلا أعتقد أن الموظفين الكبار يسمحون لأنفسهم العمل بدون حقوق، كذلك نحن نريد أن نكون تحت إطار يعترف بنا لا أن ينكر حقوقنا".

معالجة القضية
هذا وتوجه المستخدمون الى مرشح رئاسة بلدية الطيرة القادمة وعضو المعارضة المحاسب محمد منصور لمعالجة قضيتهم، حيث وعد أنه سيتابع القضية كي يصلوا الى الاهداف التي يصبون اليها". وقالت مسؤولة المكتبة شوقية عروق: "من الغريب هذا الصمت والشلل التام من قبل البلدية ومن كل الجهات الاخرى، وفي الوقت الحالي سوف نتوجه الى وزارة الداخلية ولمراقب الدولة والاستنجاد بأعضاء الكنيست من الوسط اليهودي وليس العرب، لاننا إتصلنا مع بعض أعضاء الكنيست العرب لكنهم لم يتجاوبوا معنا، وبعد العيد مباشرة سوف تنتهي التشويشات وندخل مرحلة الاضراب بناء على قرار الهستدروت".
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع محمد منصور قال: "هنالك ما يقارب 12 موظفا يعانون من هذه المشكلة، ومن المفروض أن يتم تنفيذ قرار المحكمة الذي صدر بشأنهم في عام 2007 الذي نص على إعادة الموظفين للعمل عن طريق البلدية، وهذه المماطلة ليست لصالح الموظفين وغير قانونية، كما أنني توجهت أنا شخصيا الى أصحاب القرارات في البلدية وأكدوا على أنهم سيتابعون الموضوع ولا أعرف لماذا لا نرى حتى اليوم أي تقدم".

تعقيب شبكة عتيد

كما وقال المفتش التربوي لشبكة عتيد في الوسط العربي تيسير محاميد في تعقيبه لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "هنالك مباحثات جدية مع بعض الأطراف لمعالجة القضية وهذه الأزمة في طريقها الى الحل عما قريب، وهنالك نوايا حقيقية من قبل رئيس بلدية الطيرة لحل الازمة من جذورها بالتعاون مع جميع الجهات التي لها صلة في هذا الموضوع".

تعقيب بلدية الطيرة
وقال رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي في حديثه معنا: "البلدية تعمل كل ما بوسعها لحل قضية العاملين في مدرسة إبراهيم قاسم الثانوية المدارة من قبل شبكة عتيد. للأسف الشديد عضو البلدية الذي يتباكى على حقوق العاملين في المدرسة هو نفسة إختار شبكة عتيد لإدارة المدرسة بل وقدم شهادة في المحكمة لصالح شبكة عتيد ولكن عندما فشلت المساعي لتعيين قريبه مديرا للمدرسة أصبح يعمل ضد شبكة عتيد وتذكر حقوق العاملين في المدرسة، وإقترحت بلدية الطيرة حلولا عدة ونحن بانتظار تلقي الجواب على الاقتراحات. إحدى الموظفات في المدرسة ولأسباب شخصية وعدم تجاوب البلدية مع مطالبها الشخصية تدير معركة ضد البلدية للضغط على البلدية ولكن نؤكد أننا نرفض التجاوب مع ضغوطاتها. اقتراح إعادة المدرسة لإدارة البلدية بدون ميزانية قد تمس بحقوق العاملين. بلدية الطيرة مع العاملين وستعمل كل ما تستطيع من أجل تحصيل حقوقهم".

مقالات متعلقة