الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 04:02

طلبة الجامعة العربية الأمريكية يزورون جمعية بيت المسنين في يومهم في جنين

كل العرب
نُشر: 22/10/12 14:52,  حُتلن: 07:38

خلال الزيارة رحب مدير جمعية بيت المسنين الخيرية فؤاد الأطرش بطلبة الجامعة وأشاد بمبادرتهم

الزيارة جاءت كإحدى فعاليات لجنة "صديق المسن" في إطار دمج المسن بالمجتمع وعدم تهميش دوره بحيث يكون لكل مسن طالب جامعي صديق يتواصل معه

قامت مجموعة من طلبة الجامعة العربية الأمريكية بزيارة لجمعية بيت المسنين الخيرية في جنين بمناسبة يوم المسن العالمي، وبهدف تعزيز التواصل الاجتماعي والإنساني بين الشباب والمسنين. وجاءت الزيارة كإحدى فعاليات لجنة "صديق المسن"، التي أسستها عمادة شؤون الطلبة مؤخرا، في إطار دمج المسن بالمجتمع، وعدم تهميش دوره، بحيث يكون لكل مسن طالب جامعي صديق يتواصل معه ويطلعه على أخر التطورات الحياتية ويستمع له ولهمومه ومشاكله، ومن أجل الحفاظ على الحكاية الفلسطينية القديمة من خلال سماع الطلبة للقصص الشعبية.

دور المسن في المجتمع
وأكدت المرشدة الاجتماعية في العمادة ليلى حرز الله، على أن مثل هذه الأنشطة تأتي من أجل دمج المسن في نشاطات المجتمع المحلي وعدم تهميش دوره في المجتمع، وتواصل طلبة الجامعة مع المسنين كلمسة إنسانية واجتماعية تحمل معاني القيم والأخلاق الفلسطينية. وأثنى عميد شؤون الطلبة الدكتور عبد الله ولويل على هذه الخطوة شجع الطلبة على مثل هذه الأنشطة اللامنهجية من أجل تعزيز مشاركتهم المجتمعية وتحملهم المسؤولية وزيادة ثقتهم بأنفسهم وتعرفهم على المؤسسات التي تقدم مثل هذه الخدمات. وخلال الزيارة رحب مدير جمعية بيت المسنين الخيرية فؤاد الأطرش بطلبة الجامعة وأشاد بمبادرتهم وقال: "أشكر مبادرة الجامعة العربية الأمريكية والتي تسهم بغرس القيم والمبادئ في نفوس الطلبة" كما قدم للطلبة نبذة عن تأسيس الجمعية وطبيعة الخدمات التي تقدمها للمسنين في محافظات جنين.

مقالات متعلقة