الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 09:02

غانتس:الهزة الاقليمية قد تتحول لمواجهة خطيرة ضدنا والجيش الإسرائيلي أقوى

كل العرب
نُشر: 22/10/12 11:31,  حُتلن: 19:21

رئيس أركان الجيش الاسرائيلي بيني غانتس :

امام التحديات المختلفة الماثلة امام دولة اسرائيل فإننا مطالبون بجهوزية الي اقصى حد وتيقظ مطلق لاحتمال أنه في أي يوم واية ساعة قد تتحول الهزة الاقليمية الى مواجهة نشطة وخطيرة مقابلنا

اليوم وبجلوسي على الكرسي نفسه بعد مرور 45 عاما فإنني أعي أن التهديد الحالي المتعدد الجبهات ربما يبدو مختلفا لما واجهه رئيس الاركان رابين ولكن في الوقت نفسه هذا تهديد واقعي أكثر من أي وقت مضى

أعلن رئيس أركان الجيش الاسرائيلي بيني غانتس أن الهزة في الدول العربية قد تتحول في أي يوم وأي ساعة الي مواجهة نشطة وخطيرة ضد إسرائيل وأن الجيش الاسرائيلي مستعد وجاهز لمواجهة أي تطور.


صور من أرشيف العرب.نت - بيني غانتس

ونقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية عن غانتس قوله خلال اجتماع في تل ابيب لهيئة الاركان العامة في الذكرى السنوية لاغتيال رئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق اسحاق رابين أنه " امام التحديات المختلفة الماثلة امام دولة اسرائيل فإننا مطالبون بجهوزية الي اقصى حد وتيقظ مطلق لاحتمال انه في أي يوم واية ساعة قد تتحول الهزة الاقليمية الى مواجهة نشطة وخطيرة مقابلنا".

قراءة الخارطة الإستراتيجية
وتأتي أقوال غانيتس فيما يسود الحدود الاسرائيلية المصرية توتر أمني على اثر هجمات مسلحين في سيناء ضد اهداف اسرائيلية كما على أهداف مصرية الي جانب تخوفات اسرائيلية من تحول الحدود مع سوريا الي منطقة تنطلق منها هجمات مسلحين من حركات الجهاد العالمي ضد اهداف اسرائيلية. وقال غانيتس أنه "قبل أن يتحول رابين الي قائد الانتصار في حرب الايام الستة عرف خلال ولايته كرئيس لأركان الجيش كيف يقرأ الخارطة الاستراتيجية وبذلك عرف كيف يجهز مجمل المنظومة العسكرية في الجيش وهذا الاستعداد كان الاساس لقدرات الجيش الاسرائيلي في ساعة الاختبار التاريخية تلك في اشارة الي حرب حزيران / يونيو العام 1967" .

جبهات قتال جديدة
وأضاف غانيتس "اليوم وبجلوسي على الكرسي نفسه بعد مرور 45 عاما فأنني أعي أن التهديد الحالي المتعدد الجبهات ربما يبدو مختلفا لما واجهه رئيس الاركان رابين ولكن في الوقت نفسه هذا تهديد واقعي أكثر من أي وقت مضى". وتطرق غانتس الي الموضوع الايراني قائلا أن " التطورات التكنولوجية تلزمنا بالاستعداد لجبهات قتال جديدة وأمام تحديات الدائرة الثالثة وجميعها تشكل خطراً يمكن أن تنفجر أنان دولة اسرائيل ولكني اعرف أنه امام جميع هذه التحديات يقف الجيش الاسرائيلي مستعدا وقويا وجاهزا أكثر من أي وقت مضى لتنفيذ اية مهمة".


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
244956.83
BTC
0.52
CNY