الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

طمرة: مدرسة الرازي الابتدائية هـ تلتزم بقرار تمرين الطوارىء

سعيد عثمان -
نُشر: 22/10/12 10:23,  حُتلن: 11:15

مديرة المدرسة المربية سماح عواد:

من الواجب تنظيم مثل هذه الفعاليات للطلاب لكي يتعرفوا ويتعايشوا مع الواقع

يجب على الطلاب أن يعلموا بأن هنالك فعلاً هزات أرضية وكوارث طبيعية وانسانية ايضاً لكي يتعرفوا على الآليات والوسائل والطرق للتعامل والتصرف في حال حدوث هذه الكوارث

نظمت صباح اليوم مدرسة الرازي الابتدائية "هـ" بمدينة طمرة تمرين الطوارىء تحسباً لوقوع هزات أرضية داخل الدولة، الذي اصدرته وزارة التربية والتعليم بالبلاد. وتأتي هذه الفعالية للتعرف على كيفية التعامل مع الهزات الأرضية والأمور التي نتعايش بها بعالمنا. ومع دقات الساعة الحادية عشرة ظهراً، انطلقت صافرات الإنظار داخل المدرسة ليختبىء جميع الطلاب تحت طاولات التدريس لمدرة 5 دقائق متتالية.

 

ومن ثم انطلق طلاب المدرسة الى ساحة المدرسة لإستكمال التمرين وكيفية التعامل معه بالإضافة للشرح للطلاب عن هذا التمرين ولماذا تم تنظيمه لكي تزداد ثقافة المعلومات لدى الطلاب والتعايش مع الواقع.

كيفية التعامل مع الأمور
وفي حديث مع مديرة المدرسة المربية سماح عواد، اكدت "بانه من الواجب أن يتم تنظيم مثل هذه الفعاليات للطلاب لكي يتعرفوا ويتعايشوا مع الواقع الذي نحن بداخله"، مؤكدة بأنه يجب على الطلاب أن يعلموا بأن هنالك فعلاً هزات أرضية وكوارث طبيعية وانسانية ايضاً لكي يتعرفوا ايضا على الآليات والوسائل والطرق للتعامل والتصرف في حال حدوث هذه الكوارث لا سمح الله".

مقالات متعلقة