الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

معسكر تدريبي في مجال الفنون القتالية ببلدة الزرنوق ابو قويدر بالنقب

كل العرب
نُشر: 21/10/12 18:59,  حُتلن: 21:00

تركز المعسكر على عدة فعاليات ممتعة

أشاد المدرب حازم ابو قويدر بمثل هذه الفعاليات وورشات العمل مؤكدا أن لديها تأثير فعال على نشر الوعي الثقافي

تلخص المعسكر التدريبي باجتماع للمدربين حيث ابدوا إعجابهم وانبهارهم بفعاليات المعسكر ونجاحه وشكروا المدرب حازم ابو قويدر على حسن الضيافة

قام نادي ابطال الصحراء للكراتية بادارة المدرب حازم ابوقويدر باقامة معسكر تدريبي على مدار يومي الخميس والجمعة، حيث اشترك 20 ناديا من مختلف أنجاء البلاد: المغار ، رمانة،  الفريديس ، اكسال ، باقة الغربية، القدس الخليل، رعنانا ومن تل بيب وغيرها.



بالاضافة الى الاشتراك الفعال لجمعية بودو من اجل السلام، الفعالة في مجال الفنون القتالية المتنوعة الهادفة الى نشر روح التفاهم والتعاون بين جميع الاقليات والديانات والجنسيات في البلاد حيث تعمل على برنامج تربوي ينص على عدة مبادئ لتوثيق عملهم هذه الجمعية تاسست منذ7 سنوات بادارة المدرب داني حكيم.

فعاليات ممتعة
تركز المعسكر على عدة فعاليات ممتعة، حيت وصل جميع المشتركين للبلدة وقاموا بالتجمع في الخيمة التي أعدت خصوصا لهم حيث رمال الصحراء وساعات الغروب بالتدرب لمدة ساعة وبعد ذلك قاموا بتناول وجبة العشاء في بيت المدرب حازم ابو قويدر وتخللتها أمسية رائعة، رحب خلالها وجهاء القرية والمدرب حازم بالمشاركين ، كما وأعد برنامج للتعرف على القرية وتاريخها وعن البدو عامة كما وتوجت الأمسية بالقاء كلمة لمدير مدرسة القرية حاتم ابو قويدر عن وضع القرية والصعوبات التي تواجهم. وبعد ذلك قام كل مدرب بتدريب جميع الطلاب لمدة خمس دقائق مما أعطى شعورا بالألفة بين الطلاب والمدربين. وكانت خلال تلك الأمسية فقرة ممتعة قام بها احد الضيوف وهو طبيب هندي برقصة هندية ألهبت حماس الحضور مما دفع الجميع للمشاركة ومن ثم قام اهالي القرية بفعالية الدحية المعروفة في التراث البدوي وبعد ذلك إلقاء قصة بدوية ألقاها طه حامد نالت إعجاب الحضور وكانت القصة ختام اليوم الاول .

تدريبات ومحاضرات قيمة
ابتدأ اليوم التالي في ساعات الفجر، حوالي الساعة الخامسة فجرا تجمع الطلاب والمدربين على حفة وادي الزرنوق حيث شروق الشمس قاموا بالتدرب في أجواء خلابة وبعد ذلك تناولوا وجبة الفطور على الطريقة البدوية. ساعات الظهيرة تركزت الفعاليات على الناحية التربوية حيث قام كلا من المدرب روبين وجيل بالقاء محاضرة قيمه عن اهمية التهذيب والنظام في حياة الفرد وخلال التدريب ، وتعتبر هذه المحاضرة من أولويات الاعمال التي تسهم بها جمعية بودو من اجل السلام. وتلخص المعسكر التدريبي باجتماع للمدربين حيث ابدوا إعجابهم وانبهارهم بفعاليات المعسكر ونجاحه وشكروا المدرب حازم ابو قويدر على حسن الضيافة وقاموا بتبادل الصور والهدايا وشهادات التقدير وكانت وجبة الغذاء للمدربين سويا وتوزع الطلاب مع طلاب القرية الى منازلهم لتناول وجبة الغذاء لهدف تعزيز العلاقات بينهم .

حياة عصرية
أشاد المدرب حازم ابو قويدر بمثل هذه الفعاليات وورشات العمل مؤكدا أن لديها تأثير فعال على نشر الوعي الثقافي وخاصة في القرى غير المعترف بها والتي تفتقر الى مثل هذه الفعاليات بشده بل تكاد معدومة كما وأكد بأن سكان هذه القرى تطمع وتتطلع الى نحو حياة عصرية افضل ونهج حياة متقدم وتربوي معاصر.

مقالات متعلقة