الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

جمعية اقرأ تهنئ الطلاب بمناسبة افتتاح العام الدراسي الجديد في الجامعات

كل العرب
نُشر: 21/10/12 15:06,  حُتلن: 15:22

أبرز ما جاء في البيان:

نحن بدورنا في اقرأ نرفع لطلابنا أسمى الأمنيات بعام دراسي جامعي مثمر وناجح ومميز سائلين الله لكم التوفيق

في الداخل الفلسطيني يعاني من سلوكيات سلبية وتعقيدات فكرية وتعصف حوله مؤامرات تحاول اختراقه وتسعى إلى تفكيكه

عممت الإدارة الطلابية في جمعية اقرأ بيانا على وسائل الإعلام وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه ما يلي: "طلابنا الجامعيين، مجتمعنا ينتظركم، تفتح الجامعات ومعاهد التعليم العالي في البلاد اليوم أبوابها أمام الطلاب الجامعيين، ليخوضوا مجددًا مرحلةً جامعيةً جديدة، يحدوهم الأمل في اجتيازها بنجاح وتفوق وتخطيها بسلام، في ظل واقع سياسي صعب يواجهه طلابنا في شتى الميادين".


صورة توضيحية

وأضاف البيان: "طلابنا الأعزاء/ طالباتنا الكريمات: مع بداية العام الدراسي الجامعي الجديد نبث إليكم رسائل مستوحاة من مؤتمر الطلاب الجامعيين العرب الذي نظمناه قبل أسبوع. لا يخفى عليكم أن مجتمعنا في الداخل الفلسطيني يعاني من سلوكيات سلبية وتعقيدات فكرية، وتعصف حوله مؤامرات تحاول اختراقه وتسعى إلى تفكيكه، ولا تخفى عليكم المتغيرات التي تشهدها المنطقة العربية المحيطة بنا والتي كان للشباب وطلاب العلم الدور الأساس في صنعها، فلأنكم أنتم الأمل في الخروج مما يعاني منه مجتمعنا فالواجب يستدعي منكم حمل تلك المهمة وهذا الهم، فإن لم تكونوا أنتم فمن؟! إننا نعوّل دائمًا على أنّ الطالب الجامعي هو صانع المستقبل وهو القائد الذي سيقود سفينة هذا المجتمع إلى بر الأمان".

مشروع البناء والنهضة
وتابع البيان: "طلابنا/طالباتنا: أنتم الرقم الصعب في مشروع البناء والنهضة الحضارية لمجتمع متطور اقتصاديا وثقافيا وعلميا، وأنتم اللـّبنات الأساسية لحفظه، وهذا يستدعي منكم العمل بجد وجهد على التغيير والتصحيح والتصويب والترشيد، لذا عليكم أن تستشعروا المسؤولية الملقاة عليكم، ما يتطلب منكم تميزًا في الدراسة وعلوًا في الهمة، واستخراج كلّ كوامن قدراتكم، وحراكًا طلابيًا فاعلا في الجامعة والمجتمع. ختامًا: نحن بدورنا في "اقرأ" نرفع لطلابنا أسمى الأمنيات بعام دراسي جامعي مثمر وناجح ومميز، سائلين الله لكم التوفيق، كما نعدكم - كما عهدتمونا – أن نمضي قدما في بناء الحركة الطلابية العربية في كافة مؤسسات التعليم العالي بما يليق بقدراتكم ويرتقى بكم وبمجتمعنا نحو مستقبل أفضل. وكل عام دراسي وأنتم بألف خير". الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة