الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 01:01

فوائد الكركم لعلاج إلتهابات القرحة والمعدة

كل العرب
نُشر: 19/10/12 09:16,  حُتلن: 14:42

الكركم  يعتبر البلسم الشافي لكثير من الأمراض والمشكلات الصحية

الباحثون أوضحوا أن الكركم هو خير سلاح فعال وعلاجي لالتهابات المعدة والقرحة التي قد يتعرض لها الإنسان

حسب التقارير الغذائية التي أعدها متخصصو التغذية أكدوا بأن "الكركم" يعتبر البلسم الشافي لكثير من الأمراض والمشكلات الصحية التي قد يتعرض لها الإنسان، فقد توصل فريق من العلماء الهنود إلى أن تناول "الكركم" بجرعات كافية يلعب دوراً هاماً في تخفيف حدة الالتهابات المعدية والقرحة مما يمهد الطريق لاستغلاله في إنتاج عقاقير طبية علاجية مثل هذه الحالات خاصة الحادة منها.



فوائد الكركم:
وكشف باحثو التغذية بمعهد الكيمياء البيولوجية في نيودلهي عن إنتماء "الكركم" إلى عائلة "الزنجبيل" النباتية والذي يتم التداوي بها في الطب البديل منذ نحو 3 آلاف عام لتمتعه بخواص مفيدة وناجعة. وأوضح الباحثون أن الجرعة المناسبة والمحددة هى خير سلاح فعال وعلاجي لالتهابات المعدة والقرحة حيث أن الجرعة المنخفضة أو العالية لا تفيان بالغرض، حيث تعمل الجرعة العالية على زيادة حدة الالتهابات ومزيد من المشكلات الصحية.  كما وتشير الدراسة إلى أن الاستعانة "بالكركم" بين علاجات القرحة،  يسهم بصورة كبيرة في تعزيز ظهور أوعية دموية جديدة صالحة، بالاضافة إلى إستعادة الأنسجة والخلايا لكفاءتها.
 
موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة