الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 10:02

المنتخب الأرجنتيني يعول على مهارات الأسطورة ليونيل ميسي في مواجهة تشيلي

كل العرب- تصوير:
نُشر: 16/10/12 09:38,  حُتلن: 12:52

الارجنتين تعول مجددا على جوهرتها ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم في المواسم الثلاثة الماضية لتعزيز صدارتها في تصفيات اميركا الجنوبية

تشكيلة المدرب سابيلا ستفتقد مهاجم ريال مدريد الاسباني غونزالو هيغواين هداف التصفيات مع 6 اهداف لاصابته في وركه الايسر وماركوس روخو المصاب في فخذه

ميسي تألق بشكل لافت في المباريات الاخيرة مع بلاده اذ سجل هدفين في مرمى الاوروغواي (3-صفر) وقبلها سجل هدفا في مباراة الباراغواي (3-1) ليؤكد انه الرجل المناسب لحمل شارة القائد

يواجه المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم مهمة صعبة عندما يحل ضيفاً على تشيلي اليوم الثلاثاء في الجولة العاشرة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014. وتعول الارجنتين مجددا على جوهرتها ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم في المواسم الثلاثة الماضية، لتعزيز صدارتها في تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2014 لكرة القدم.

 
ليونيل ميسي

وتألق ميسي، نجم برشلونة الاسباني، بشكل لافت في المباريات الاخيرة مع بلاده، اذ سجل هدفين في مرمى الاوروغواي (3-صفر) وقبلها سجل هدفا في مباراة الباراغواي (3-1)، ليؤكد انه الرجل المناسب لحمل شارة القائد في منتخب “البي سيليستي” بعد الانتقادات التي مسته معتبرة ان مستواه مع بلاده مغاير لما يقدمه مع برشلونة. وسجل ميسي (25 عاما) تحت ادارة المدرب اليخاندرو سابيلا 13 هدفا في 13 مباراة، وأصبح على بعد اربعة اهداف من معادلة رقم الاسطورة دييغو مارادونا (34 هدفا).

غياب غونزالو هيغواين
وتتصدر الارجنتين الترتيب مع 17 نقطة من 8 مباريات، بفارق نقطة عن كل من كولومبيا والاكوادور، وذلك بعد ان قطعت المنتخبات نصف المشوار في التصفيات بخوض كل منها 8 مباريات حتى الآن من اصل 16. وتحل الارجنتين اليوم على تشيلي خامسة ترتيب المجموعة الموحدة (12 نقطة) في سانتياغو، بعد ان فازت في اربع من مبارياتها الخمس الاخيرة بقيادة ميسي واسطول من نجوم البطولات الاوروبية. لكن تشكيلة المدرب سابيلا، ستفتقد مهاجم ريال مدريد الاسباني غونزالو هيغواين هداف التصفيات مع 6 اهداف لاصابته في وركه الايسر وماركوس روخو المصاب في فخذه خلال مباراة الاوروغواي الاخيرة.

مهمة صعبة
من جهتها، سقطت تشيلي امام مصيفتها الاكوادور 1-3 الجمعة الماضي، في مباراة طرد فيها نجماها بابلو كونتريراس وارتورو فيدال، لذا ستكون المهمة صعبة على رجال المدرب الارجنتيني كلاوديو بورغي في غياب كونتريراس وفيدال واوسفالدو غونزاليس الموقوف ايضا لنيله انذارين، في حين سينوب ميغيل بينتو مجددا في حراسة المرمى عن المصاب كلاوديو برافو.

استدعاء رودريغيز
واستدعى المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم أليخاندرو سابيلا اللاعب ماتياس رودريغيز، مدافع أونيفرسيداد دي تشيلي، لخوض مباراة المنتخب التشيلي اليوم، في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2014 في البرازيل. واضطر سابيلا لاستدعاء رودريغيز لتعويض غياب المدافع جينو بيروتسي، الذي يعاني إصابة عضلية، ليتأكد غيابه عن المباراة المرتقبة، إلا أن انضمام اللاعب لمعسكر المنتخب متعلق بموافقة ناديه. وإذا وافق الفريق التشيلي على رحيل اللاعب للانضمام للمعسكر فسينضم للتدريبات قبل أقل من 24 ساعة عن عمر المباراة. وكان ماتياس ضمن قائمة منتخب الأرجنتين لمباراتي الإكوادور في التصفيات ومباراة البرازيل الودية، وتألق قبل يومين مع الفريق التشيلي وأحرز هدفين في الانتصار الكبير بالدوري المحلي على أنتوفاجاستا (2-4).

صور من الأرشيف لمنتخب الأرجنتين

صور من الأرشيف لمنتخب تشيلي


 

 

مقالات متعلقة

Got