مجتمعSociety

الرجال يغزون سوق المهن النسائية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إنقلاب الصورة واختلال الموازين: الرجال يغزون سوق المهن النسائية

مهنة التجميل لا تقل أهمية في نظر النساء بأن يمتهنها رجل وليست امرأة والغريب أيضاً أن الرجل برع في هذا الجانب من ماكياج العيون وبخطوط جديدة وألوان روعة في الإتقان

مهن عديدة ومتنوعة ترتبط بالنساء إلا أن المنافسة أصبحت حديث الساعة في ظل وجود طهاة ومصممي أزياء وخبراء تجميل حتى أن البعض استطاع النجاح والتفوق في هذه المجالات


يرى البعض أن امتهان بعض الرجال لمهن نسائية تأتي انعكاسا للظروف المادية التي يعيشونها، وأن وجود فرصة عمل ومزاولتها أفضل من الإنتظار وإن كانت حكراً على النساء. في عصرنا الحالي تغير المجتمع وتغيرت معه الكثير من المفاهيم، فأصبح الرجال يمتهنون مهناً نسائية والتي قد لا تناسب بعض المجتمعات بحكم العادات والتقاليد، الأمر الذي يستغربه البعض ولا تجد لها مكاناً بين المهن الأخرى.


صورة توضيحية

ترتبط مهن عديدة ومتنوعة بالنساء إلا أن المنافسة أصبحت حديث الساعة في ظل وجود طهاة ومصممي أزياء وخبراء تجميل، حتى أن البعض استطاع النجاح والتفوق في هذه المجالات وإثبات كفاءته حول مدى تقبل البعض لفكرة عمل الرجل في مهنة نسائية أو الرفض لإمتهانه لمثل هذه الأعمال.

مهنة الخياطة والتفصيل
امتهن هذه المهنة رجال يقومون بتفصيل فساتين النساء بتصاميم وإبداعات متنوعة وبصرعات عالمية في التصميم، والغريب أنها تعجب النساء.. لماذا؟ لأن الرجل هو الذي ينظر ما يصلح للمرأة وما يكون جميل وجذاب عليها، حيث تم اعتماد الأغلبية العظمى من النساء على إبداع الرجال في هذا المجال.

مهنة التجميل
وهي أيضاً مهنة لا تقل أهمية في نظر النساء بأن يمتهنها رجل وليست امرأة، والغريب أيضاً أن الرجل برع في هذا الجانب من ماكياج العيون وبخطوط جديدة وألوان روعة في الإتقان على عيون المرأة وحاجبيها، وحدث ولا حرج في تصفيف الشعر والتسريحات المختلفة، المتعرج والمتكسر والمسدول وأيضاً ألوان مختلفة حسب الطلب الذي يتماشى مع الموضة.

مهنة الطبخ
أصبح الرجل في المقدمة بطبخ المأكولات العربية بجميع أنواعها والغربية والأكلات الشرقية كالصينية واليابانية والباكستانية وغيرها، إلى جانب تهيئة وإعداد السفرة بشكل مغري للغاية وتفتح الشهية حتى للشبعان، وإعداد العصيرات الطازجة والمقبلات والسلطات، فالجالس على هذه المائدة ينسى نفسه ويبدأ بتناول ما لذ وطاب وكأنه في جزيرة خلابة بين مائها وأكلها وطبيعتها.

ماهي المشاكل التي قد يواجهها الرجل أثناء مزاولته للعمل النسائي والعكس بالنسبة للمرأة؟
هل لهؤلاء الرجال الحق في مزاولة هذه المهن و العكس بالنسبة للنساء؟
هل تقبل كشاب مزاولة عمل نسائي؟

كلمات دلالية