الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

حالة من الاحباط تسود صفوف حجاج عرب 48 بعد فشل استصدار تأشيرات لسفرهم

منى عرموش -
نُشر: 15/10/12 21:44,  حُتلن: 08:49

الحاج فوزي مصاروة:

هنالك 300 حاج لم يحصلوا على تأشيرات لأداء مناسك الحج وفي كل يوم يؤجلون الموضوع وانا شخصيا قررت عدم الانتظار اكثر

الدكتور كمال عاصي من قرية كفر برا:

كنا ننوي السفر الى الحج في هذه الفترة وبسبب المشاكل والعوائق التي حصلت لم يعد بإمكاننا السفر ونتأمل أن نزور الاراضي الحجازية في العام القادم إن شاء الله

ماهر عاصي من كفر برا:

في العام القادم سوف اسجل في جمعية ثانية كي لا نواجه اية مشاكل وعقبات فيكفي الوضع النفسي الذي تعرضت له زوجتي بعد ان ودعنا الاهل والاقارب والاصدقاء

وصل العشرات من سكان مناطق الشمال والمثلث الى منزل مدير الجمعية الاسلامية في الطيبة الحاج فوزي مصاروة للاستفسار فيما اذا كانوا سيسافرون الى الديار الحجازية ام لا، مؤكدين انهم يشعرون بحالة احباط شديدة جدا بسبب ما يتعرضون له منذ ايام. كما اشاروا الى أن هنالك نساء لم تتوقفن عن البكاء بالإضافة الى حالات اغماء. 


وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع الحاج فوزي مصاروة قال:" هنالك 300 حاج لم يحصلوا على تأشيرات لأداء مناسك الحج، وفي كل يوم يؤجلون الموضوع، وانا شخصيا قررت عدم الانتظار اكثر، ونسال الله ان ينتقم من كل انسان عمل ضد هؤلاء الحجاج، بدلاً من ان يعملوا من اجل مصلحتهم".

مبايعات عربية
وتابع قائلا:" حسب رأيي أن المملكة الاردنية الهاشمية لديها استعدادات كاملة لاستقبال الحجاج واعطائهم تأشيرات للحج، لكنني لا اريد أن انتظر اكثر، لذلك قررت أن اعيد اموال الحجاج التي دفعوها لي مقابل سفرهم وفي اقرب وقت ممكن، مع أن هنالك حجاج ما زال لديهم امل بالسفر، بينما انا لن اتحمل المسؤولية اكثر". واضاف قائلا:" لقد كان هنالك مبايعات من قبل اطراف عربية، ونأسف لحدوث لما تعرضنا له، واقول لكل الحجاج الذين منحوني الثقة إن حقوقهم محفوظة بأذن الله".

لقاءات مع حجاج
موقع العرب وصحيفة كل العرب اجرى لقاءات عديدة مع بعض الاشخاص الذين سجلوا للحج ولم يسافروا. الدكتور كمال عاصي من قرية كفر برا قال لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" كنا ننوي السفر الى الحج في هذه الفترة، وبسبب المشاكل والعوائق التي حصلت لم يعد بإمكاننا السفر، ونأمل أن نزور الاراضي الحجازية في العام القادم إن شاء الله". وقال ايضا:" اليوم حصلنا على الاموال التي قمنا بدفعها مقابل السفر، وانا شخصيا أحمل المسؤولية لكل الشركات التي تعمل المستحيل من اجل منع الحجاج السفر لأداء فريضة الحج".

 تأجيل السفر
أما ماهر عاصي من كفر برا قال لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" في كل يوم كنا نسمع عن تأجيل السفر، الامر الذي سبب لنا احباطاً نفسياً بعد استعدادنا للسفر، لكن على ما يبدو لا يوجد لنا نصيب، والحمد لله إن الحاج فوزي مصاروة يعتبر انساناً محترماً، حيث اعاد لنا اموالنا، ولكن هذا لا يعني انهم لا يتحملون مسؤولية ما جرى لنا".

احباط وخيبة امل
وقال ايضا:" في العام القادم سوف اسجل في جمعية ثانية كي لا نواجه اية مشاكل وعقبات، فيكفي الوضع النفسي الذي تعرضت له زوجتي بعد ان ودعنا الاهل والاقارب والاصدقاء، ونتأمل إن نخرج من هذه المرحلة". اشرف جبالي قال لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" عندما علمت على أننا لن نسافر زاد الاحباط وخيبة الامل لدينا، وخاصة إننا كنا نتوقع ان نؤدي فريضة الحج،ونقول حسبي الله ونعم الوكيل على كل شخص منعنا من اداء فريضة الحج".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
236148.08
BTC
0.53
CNY