الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

الطيبي معقباً على خطاب نتنياهو: الانجازات التي يدعيها لم تصل الى العرب

كل العرب
نُشر: 15/10/12 18:56,  حُتلن: 19:01

الطيبي:

نتنياهو يفتخر بإقامة جامعة في مستوطنة أريئيل وهي بنظرنا عار على جبين الأكاديميا والتعليم العالي

يقول نتنياهو انه جلب الأمان للمواطنين في حين يطلق التهديدات ويدق طبول الحرب بالمنطقة في الكنيست وفي الامم المتحدة ولم يتقدم أي خطوة باتجاه التسوية والمفاوضات مع الفلسطينيين

نتنياهو عرض الانجازات الاقتصادية التي يدعيها والازدهار الاقتصادي الذي يصفه بينما يعيش 60% من الأطفال العرب في اسرائيل تحت خط الفقر ونسبة البطالة لدى العرب ثلاثة أضعاف البطالة لدى اليهود ومئات الآلاف الذي خرجوا في احتجاجات الصيف لم يتلقوا حلاً بعد لأزمتهم الاقتصادية فهل هذا هو الاقتصاد الذي يفتخر به نتنياهو؟

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، اليوم الاثنين، بيان صادر عن الحركة العربية للتغيير، جاء فيه: "عقب النائب أحمد الطيبي، القائمة الموحدة والعربية للتغيير، رئيس الحركة العربية للتغيير، على الخطاب الذي ألقاه رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في جلسة الكنيست تمهيداً لحلّها والتوجه الى انتخابات ، حيث قال الطيبي: عرض نتنياهو الانجازات الاقتصادية التي يدعيها والازدهار الاقتصادي الذي يصفه بينما يعيش 60% من الأطفال العرب في اسرائيل تحت خط الفقر، ونسبة البطالة لدى العرب ثلاثة أضعاف البطالة لدى اليهود، ومئات الآلاف الذي خرجوا في احتجاجات الصيف لم يتلقوا حلاً بعد لأزمتهم الاقتصادية، فهل هذا هو الاقتصاد الذي يفتخر به نتنياهو؟".

التسوية والمفاوضات مع الفلسطينيين
وتابع البيان: "أضاف الطيبي: يقول نتنياهو انه جلب الأمان للمواطنين، في حين يطلق التهديدات ويدق طبول الحرب بالمنطقة في الكنيست وفي الامم المتحدة ولم يتقدم أي خطوة باتجاه التسوية والمفاوضات مع الفلسطينيين. ويفتخر بإقامة جامعة في مستوطنة أريئيل وهي بنظرنا عار على جبين الأكاديميا والتعليم العالي".

خطابات الرياء والتضليل
وأنهى الطيبي: "انه خطاب آخر من خطابات الرياء والتضليل التي يطلقها نتنياهو والانجازات التي يدعيها لم تصل الى المواطنين العرب وكأنما يعيشون في بلد آخر غير الذي يتكلم عنه. وعندما تحدث نتانياهو عن انجازات الحكومة في مجال المواصلات قاطعه الطيبي: ماذا مع الشوارع في البلدات العربية؟ والشارع في المنطقة الصناعية في الطيبة مثلا؟ والجدير ذكره انه وخلال القاء شاؤول موفاز خطابه كرئيس المعارضة غادر النواب العرب القاعة احتجاجا على قول موفاز : "اتمنى النجاح للكتل الصهيونية في الانتخابات". الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259516.60
BTC
0.51
CNY