شباب وصبايا

خمس نصائح للحصول على أظافر قويّة وصحيّة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

خمس نصائح للحصول على أظافر قويّة وصحيّة

هل تعانين من أظافر ضعيفة تتكسر بسرعة فائقة بسبب العوامل الطبيعية كالرطوبة أو الجفاف أو موجات الحر والبرد؟ إليك خمس نصائح تساعدك في الحفاظ على صحة أظافرك وتألقها: أولاً: قلّمي أظافرك باستمرار أقله مرتين في الأسبوع وضعي طلاء الأساس المنا

لا تقشري طلاء الأظافر ولا تزيليه بفمك لأن ذلك يضعف الأظافر وينزع عنها طبقة الحماية بل أزيلي الطلاء بالمسحوق المخصص لذلك ثم اغسلي يديك وضعي الكريم على اليدين والأظافر


هل تعانين من أظافر ضعيفة تتكسر بسرعة فائقة بسبب العوامل الطبيعية كالرطوبة أو الجفاف أو موجات الحر والبرد؟ إليك خمس نصائح تساعدك في الحفاظ على صحة أظافرك وتألقها:

أولاً: قلّمي أظافرك باستمرار أقله مرتين في الأسبوع وضعي طلاء الأساس المناسب والغني بالفيتامينات ومن ثم ضعي اللون الذي تريدين.
ثانياً: لا تقشري طلاء الأظافر ولا تزيليه بفمك لأن ذلك يضعف الأظافر وينزع عنها طبقة الحماية، بل أزيلي الطلاء بالمسحوق المخصص لذلك ثم اغسلي يديك وضعي الكريم على اليدين والأظافر.
ثالثاً: لا تبردي أظافرك في كل الاتجاهات بل في اتجاه واحد، فلا تمرري المبرد ذهاباً وإياباً، لأن ذلك يضعف الأظافر ويجعلها عرضة للتكسر فوراً.
رابعاً: لا تنجزي واجبات المنزل كالتنظيف أو غسل الصحون من دون وضع كفين لحماية اليدين والأظافر، لأن الماء ومساحيق التنظيف تسيء إلى أظافرك وتمنع نموّها. كما بدأت شركات التنظيف تطرح في الأسواق مساحيق تحافظ على بشرة المرأة فمن الجيّد استخدامها.
خامساً: اعتني بأظافرك عبر استخدام الكريمات الخاصة، كما قومي ببعض الخلطات المنزلية المفيدة في هذا المجال كأن تفركي الظفر في الحامض أو البطاطس أو زيت الزيتون، فهذه المواد إضافة إلى أنها تقوي الأظافر تساعد في إزالة البقع عنها.

كلمات دلالية
عامر: الشرطة حققت مع إبني بشكل استفزازي ومُهيّن