الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

دراسة حديثة تؤكد: الوظيفة المجهدة تسبب النوبات القلبية

كل العرب
نُشر: 15/10/12 14:52,  حُتلن: 07:40

الوظائف المرهقة التي يتقاضى أصحابها رواتب أعلى تكون أشد تأثيراً وضغطاً على صحتهم مقارنةً بالوظائف غير المرهقة والأقل راتباً ودخل

إلى كل الموظفين والموظفات، أخيراً توصل الباحثون عن تفسيرٍ وتأكيدٍ لما يجري معكم من ضغوطٍ وصعوباتٍ تعيق حياتكم. حيث أكد الباحثون في جامعة لندن أن الموظف الذي يؤدي وظيفةً مرهقةً تتسم بالتوتر والضغط العصبي يكون أكثر عرضةً لخطر الإصابة بالنوبات القلبية بمقدار الربع مقارنةً بالحصول على وظيفةٍ أقل توتراً، وفقاً لأبحاث أجريت مؤخراً.

وأشارت الدراسة التي نشرت في مجلة "لانسيت": إلى أن الوظائف المرهقة التي يتقاضى أصحابها رواتب أعلى تكون أشد تأثيراً وضغطاً على صحتهم مقارنةً بالوظائف غير المرهقة والأقل راتباً ودخلاً.

تناول الطعام
ووجدت الدراسة التي شملت 200 شخص فى 7 دول من بينهم بريطانيا أن حتى الأشخاص الذين يهتمون بصحتهم عن طريق تناول الطعام بشكلٍ جيدٍ، وممارسة الرياضة بشكلٍ منتظمٍ، والإمتناع عن التدخين سيصابون بالنوبات القلبية إذا استمروا بالعمل فى الوظائف المجهدة.
إذاً يجب أن نبدأ بإعادة حساباتنا وجدولة أولوياتنا في الحياة، قبل أن يفوت العمر ونكتشف بأننا كنا نقضي على أنفسنا بدلاً من أن نطورها، وذلك بتعلم كيفية التعامل مع الأمور بمرونةٍ وعقلانيةٍ، بالإضافة إلى فصل الأمور العملية عن الخاصة، لكي لا نخسر الجهتين معاً.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة