مجتمعSociety

استغلوا أيام العطل للقضاء على اكتئاب الوظائف المتعبة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

العمل لساعت طويلة متعب..استغلوا أيام العطل للقضاء على اكتئاب الوظائف المتعبة

عمل الممرضة ليلاً نهارًا لإيجاد راحة المريض قد يصيبها بالتوتر والاكتئاب وللتخلص من الاكتئاب ينبغي الحصول على قسط كاف من الراحة والاستجمام


يعاني الأفراد من بعض الوظائف والمهام الكثيرة التي تقع على عاتقهم، وبالأخص أن هناك وظائف تتطلب التعب والاجتهاد، فتتسبب هذه الوظائف بالاكتئاب لديهم والتوتّر الدائم، وذلك بعامل ساعات العمل الطويلة، ولذلك، قمنا بتحديد أبرز الوظائف التي تحدث الاكتئاب، وهي:

 
صورة توضيحية

مجال التعليم: إن البقاء مدة طويلة مع الأطفال وسماع مشاكل أهاليهم من الأمور التي توقع المعلمة تحت الضغوط النفسية الحادّة، لذا، ننصح المعلمات باستغلال فترة العطلة الصيفية للسفر وممارسة نشاطاتها المحببة لكي تحدّ من توترها.

مجال الطب: سماع الطبيب يوميًا لمئات الشكاوي والأوجاع ينعكس سلبًا على حياتهم، وعليه ألاّ يحمل معه مشاكل مرضاه الى البيت وحياته كي يخفف من إصابته بالتوتر.

جليسة الأطفال: تتطلب هذه الوظيفة مجهودًا كبيرًا، فالاهتمام بالطفل ونظافته طوال الوقت ليس أمرًا سهلاً. وللتخفيف من اكتئاب هذه الوظيفة، الذهاب في نزهة الى الشاطئ خلال أيام العطلة.

مجال التمريض: إن عمل الممرضة ليلاً نهارًا لإيجاد راحة المريض قد يصيبها بالتوتر والاكتئاب. وللتخلص من الاكتئاب، ينبغي الحصول على قسط كاف من الراحة والاستجمام.

كلمات دلالية