الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 14:01

الطالب عبودي جريس يترأس مجلس الطلاب في مدرسة العين الإعدادية بكفر ياسيف

أمين بشير -
نُشر: 14/10/12 21:26,  حُتلن: 21:48

الطالب عبودي وعد بانه سيعمل بشكل متواصل ودؤوب على خدمه زملائه الطلاب في المجالات المختلفة وخاصة على رفع مستوى التعليم والتحصيل من جهة وبناء الإنسان الطالب الفعال والمتفاعل مع مجتمعه وقضاياه التي هي جزء لا يتجزأ منه

في جو حضاري بهيج نظمت مدرسة العين الاعدادية في بلدة كفر ياسيف انتخابات عامة لمجلس الطلاب في جو من التآخي والتنافس النزيه حيث استهل هذا اليوم بكلمة مدير المدرسة المربي سمير مساعدة الذي شدد على أهمية هذا الانتخاب على المستوى الشخصي للطالب وكذلك على المستوى المدرسي، مشيرا إلى أن مثل هذه الفعاليات تنمي ثقة الطالب بنفسه، وتساهم في صقل شخصية واعية وحضارية لديه، كما وإنها توطد التعاون والتكافل بين الطلاب في المدرسة، كما وشدد مدير المدرسة على أن الانتخاب يعزز روح الديمقراطية، التعايش، معرفة الواقع الاجتماعي، وهو كذلك جهد تربوي عملي في تحريك المجتمع الطلابي لمزاولة نشاطاته في المجتمع نحو بناء مجتمع صالح ومشرف ينتهج أسسا قويمة وراقية.

 

مركزة التربية الاجتماعية في مدرسة العين الإعدادية المعلمة مها شحادة أفادت بان فعاليات هذا اليوم شملت عملية اقتراع واسعة من قبل جميع طلاب المدرسة الذين أدلوا بأصواتهم لعدد من المرشحين من طبقات صفية مختلفة، تحت ارشاد واشراف المرين وكادر الهيئة التدريسية ، المركزة التربوية صرحت بأن عملية الانتخابات تمت بسرية وديمقراطية وضمن أجواء مريحة، حافظ الطلاب خلالها على النظام العام في المدرسة كما وتعاونوا مع لجنة الصندوق ونفذوا تعليماتهم على أكمل وجه. 
 
خوض الإنتخابات
كما وأشارت الى انه من الضروري إفساح المجال امام طلاب المدرسة لإتمام جميع الخطوات اللازمة لخوض الانتخابات وشرح أهمية عمل المجلس كونه منبر للتعبير عن الرأي حيث قام المرشحون ببث دعايتهم الانتخابية بين أسوار المدرسة، والتي هدفت الى حث سائر الطلاب والتأثير عليهم بشتى الوسائل والآليات من اجل ان يصوتوا لصالحهم، عن طريق الاقناع المباشر في الطابور الصباحي مثلا ، حيث تحدث كل مرشح عن خططه وبرامجه المستقبلية في حال فوزه، او من خلال الشعارات الانتخابية التي زينت حيطان المدرسة. تجدر الاشارة الى ان الانتخابات قد جرت في اجواء هادئة في جو من الالفة والاخاء.

فرز الأصوات
الاعلان عن فوز الطالب عبودي جريس رئيسا لمجلس الطلاب هذا وبعد فرز جميع اصوات الطلاب اسفرت النتائج عن فوز الطالب عبودي جريس من صف التاسع "د" كرئيس لمجلس الطلاب في المدرسة وعن فوز الطالب احمد حاج من صف التامن "هـ" كنائب للرئيس والطالبة ماريا شحادة من صف الثامن ب" سكرتيرة لمجلس الطلاب. المرشحين للرئاسة من صفوف التاسع:تاسع أ يارا كريني، تاسع ب رواد صفية تاسع ج ، عبودي جريس تاسع د ، محمد صفية تاسع هـ ، ميرال عطاللة تاسع و، جويل هكول.
المرشحين لنائب الرئيس من صفوف الثوامن: ثامن أ رلى شحادة ، ثامن ب ريما طعمة ثامن ج ، هلا طعمة ثامن د ، يارا سوسان ثامن ه ، حنان ريشة ثامن و احمد حاج.

رفع مستوى التعليم
الطالب الفائز عبودي جريس عبّر عن سعادته بالفوز وقال : "انه امتلأ غبطة وسرورا بنتيجة ألانتخابات والتي جرت بنزاهة تامة وبإحترام"، ووعد بانه سيعمل بشكل متواصل ودؤوب على خدمه زملائه الطلاب في المجالات المختلفة، وخاصة على رفع مستوى التعليم والتحصيل من جهة، وبناء الإنسان الطالب الفعال والمتفاعل مع مجتمعه وقضاياه التي هي جزء لا يتجزأ منه لكي يدرك دوره في مجتمعه وشعبه من جهة أخرى.

تنافس إيجابي
ويشار إلى أن هذه الفعالية تأتي ضمن عدد من الفعاليات التي يقوم بها قسم التربية الاجتماعية في المدرسة وذلك بهدف خلق جو من التعاون والتآلف بين الطلاب بعضهم ببعض من جهة والطلاب والهيئة التدريسية من جهة أخرى، وكذلك لزرع بذور التنافس الايجابي الشريف بين الطلاب وصقل شخصية واعية مدركة وناضجة سياسيا وفكريا.

مقالات متعلقة