الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 20:01

مدرسة النور الإعدادية في رهط تكرم للأستاذ المتقاعد حماد أبو غرارة

كل العرب
نُشر: 14/10/12 09:54,  حُتلن: 10:07

سالم القريناوي:

الإسلام بيّن منذ أكثر من أربعة عشر قرناً أهمية العلم والقائمين عليه في حياة البشر فنجد أول آية نزل بها الوحي أمر الله نبيه محمد صلى الله عليه وسلم بالقراءة

أقامت مدرسة النور الإعدادية بمدينة رهط يوم الثلاثاء الموافق 23/11/1433هـ حفل تكريم للأستاذ المتقاعد حماد عيد ابو غرارة الذي قضى 38 عاماً في السلك التعليمي. افتتح الاحتفال التكريمي الأستاذ المربي مدير المدرسة سالم القريناوي بهذه الكلمات العطرة من شعر الحكمة والعلم: "ما الفضل إلا لأهل العلم أنهم على الهدى لمن استهدى أدلاء، وقيمة المرءُ ما قد كان يحسنه والجاهلون لأهل العلم أعداء، ففز بعلمك لا تطلب به بدلا الناس موتى وأهل العلم أحياء".

وأضاف القريناوي: "لقد بيّن الإسلام منذ أكثر من أربعة عشر قرناً أهمية العلم والقائمين عليه في حياة البشر، فنجد أول آية نزل بها الوحي أمر الله نبيه محمد صلى الله عليه وسلم بالقراءة. إذ يقول جل من قائل "اقرأ باسم ربك الذي خلق، خلق الإنسان من علق، اقرأ وربك الأكرم، الذي علم بالقلم، علم الإنسان ما لم يعلم". كما قرن الله سبحانه وتعالى العلماء به وبملائكته في شهادة التوحيد وهذا أسمى ما يمكن أن يصل إليه تكريم العلماء ورفع مكانتهم، حيث قال تعالى في محكم تنزيله "شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة وأولوا العلم قائماً بالقسط لا إله إلا هو العزيز الحكيم"، وقال تعالى "يرفع الله الذين آمنوا منكم و الذين أوتوا العلم درجات".و قال تعالى "إنما يخشى الله من عباده العلماء". وقد امتثل الرسول عليه الصلاة والسلام لأمر ربه فكان أول معلم في الإسلام و وصف نفسه بأنه معلم حيث قال "إنما بعثت معلماً"".

شهادة تقدير
هذا وقام مدير المدرسة بتقديم شهادة تقدير للمربي حماد أبو غرارة جاء فيها ما يلي: "أستاذي الكريم أبا ابراهيم، شكراً لك عدد الحروف التي خرجت من لسانك وأنت تعلم وتوجه، شكراً لك عدد الساعات التي أفنيتها بين جنبات المدارس، شكراً لك بعدد التلاميذ الذين تعلموا منك الأخلاق قبل المعرفة، شكراً لك بعدد ما خطت يدك على سبورةِ فصلٍ أو دفتر طالب".

 

مقالات متعلقة