جامعات / مدارسStudents

المنارة تقدم ورشة توعية خاصة للمعمدانية بالناصرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

المنارة تقدم ورشة توعية في المدرسة المعمدانية بالناصرة

الهدف من هذه الفعالية هو تعريف الطلاب على واقع أصحاب الإعاقات عن كثب

المحامي عباس مؤسس ومدير عام جمعية المنارة سلّط الضوء على ضرورة تغيير المصطلحات المعتمدة والنمطية تجاه الأشخاص أصحاب الإعاقات


قدم المحامي عباس مؤسس ومدير عام جمعية المنارة لدعم أصحاب الإعاقات ورشة توعية في المدرسة المعمدانية ب الناصرة للصف الحادي عشر 1، بهدف تعريف الطلاب على واقع أصحاب الإعاقات عن كثب وجاءت الدعوة من قبل المربي عزيز بنا.

تطرق المحامي عباس الى ومضات من تجارب وتحديات شخصية واجهها عباس كصاحب إعاقة بصرية في المجتمع العربي منذ طفولته والتي حفزته ليصبح مبادرا اجتماعيا بتأسيس جمعية المنارة لرفع مكانة أصحاب الإعاقات ودمجهم بالمجتمع بمساواة، وكرامة إنسانية. كما وكان هناك حلقة نفاش، سلط الضوء خلالها عباس على ضرورة تغيير المصطلحات المعتمدة والنمطية تجاه الأشخاص أصحاب الإعاقات مثل معاق، مقعد، أطرش، أخرس وغيرها واستبدالها بمصطلحات تحافظ على كرامته واحترامه كإنسان بالأساس من ثم كصاحب إعاقة حركية، حسية،عقلية أو نفسية.

التغيير الإجتماعي
لاقت الورشة مشاركة فعّالة من قبل الطلاب وفي الختام دعى عباس الطلاب ليأخذوا المبادرة ويكونوا جزءا في التغيير الاجتماعي ومشاركة من حولهم في تغيير الأفكار النمطية السلبية تجاه أصحاب الإعاقات ودمجهم بالمجتمع. 


المربي عزيز بنا

كلمات دلالية