الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

البرازيل تقسو على العراق بسداسية في مباراة دولية ودّية في مالمو السويدية

كل العرب
نُشر: 12/10/12 11:41,  حُتلن: 15:24

سجَّل الأهداف أوسكار (22 و27) وكاكا (48) وهالك (56) ونيمار (75) ولوكاس (80)

المنتخبان العراقي والأسترالي يلتقيان في 16 تشرين الأول/أكتوبر الجاري في العاصمة القطرية الدوحة ضمن المجموعة الآسيوية الثانية في الدور الحاسم للتصفيات والتي يحتلّ صدارتها المنتحب الياباني بـ 10 نقاط

حقَّق منتخب البرازيل فوزاً سهلاً على نظيره العراقي (6-0) في مباراة دولية ودّية في كرة القدم يوم أمس الخميس على ملعب "سويدبانك" في مدينة مالمو السويدية. وسجَّل الأهداف أوسكار (22 و27)، وكاكا (48)، وهالك (56)، ونيمار (75)، ولوكاس (80). وخاض العراق المباراة في إطار تحضيراته لملاقاة أستراليا في الجولة الخامسة ضمن الدور الرابع الحاسم في التصفيات الآسيوية المؤهِّلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 التي ستقام في البرازيل، لكنه وجد صعوبة كبرى في مجاراة العملاق البرازيلي طوال المباراة التي أقيمت تحت الأمطار. وزجَّ مدرِّب البرازيل مانو مينيزيس بتشكيلة ضاربة ضمَّت الحارس دييغو ألفيش والمدافعين أدريانو ودافيد لويز وتياغو سيلفا ومارسيلو، ولاعبي الوسط كاكا وأوسكار وراميريش وباولينيو والمهاجمَين هالك ونيمار.



وشارك كاكا لأول مرّة مع "سيليساو" منذ ربع نهائي مونديال 2010 ضد هولندا (1-2). ومن الجانب العراقي شارك في التشكيلة الأساسية الحارس نور صبري وباسم عباس وسلام شاكر وسامال سعيد وعلي حسين رحيمة ومثنى خالد وحمادي أحمد وخلدون إبراهيم وأحمد ياسين ونشأت أكرم ويونس محمود. وافتتحت البرازيل التسجيل عبر أوسكار لاعب تشلسي الإنكليزي الذي انفرد بالحارس نور صبري ولعب كرة زاحفة في الشباك بعد تمريرة متقنة من نيمار (22)، وفي ظلّ الضغط البرازيلي، توغَّل كاكا ولعب كرة عرضية بيسراه تخطّت صبري ووصلت على طبق من فضة إلى أوسكار الذي عكسها بسهولة في الشباك هدفاً ثانياً (27).

فوز المنتخب البرازيلي
ولعب نيمار ركلة حرّة من الجهة اليمنى وصلت الى رأس لويز مدافع تشلسي لعبها صاروخية أنقذها صبري ببراعة إلى ركنية (38)، قبل أن ينقذ مرمى العراق من هدف ثالث أمام كاكا المنفرد (39). وواصل صبري تألّقه وصدّ تسديدة يسارية لكاكا من داخل المنطقة (43)، ثم ارتدّت رأسية باولينيو من العارضة إثر ركلة حرّة (45+1)، لينتهي الشوط الأول بتقدّم برازيلي بهدفين، في وقت عجز لاعبو العراق عن الوصول إلى مرمى ألفيش. وفي الدقيقة الأولى من الوقت الضائع، اختبر حمادي أحمد الحارس ألفيش بتسديدة أرضية ليعلن الحكم بعدها عن فوز برازيلي كاسح. ويلتقي المنتخبان العراقي والأسترالي في 16 تشرين الأول/أكتوبر الجاري في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن المجموعة الآسيوية الثانية في الدور الحاسم للتصفيات، والتي يحتلّ صدارتها المنتحب الياباني بـ 10 نقاط.

مقالات متعلقة

Got