الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 00:02

جولس تحتفل بافتتاح مركز الشبيبة في المدرسة الشاملة بأجواء مميزة

عبد حسين -
نُشر: 11/10/12 08:33,  حُتلن: 10:10

مركز الشّبيبة في جولس هو واحد من سبعة مراكز جديدة تُضاف إلى سلسلة مراكز الشَّبيبة ليصبح عددها هذا العام 12 مركزًا يُديرها يوسف عساقلة

افتتح مركز الشَّبيبة في جولس فعالياته للعام 2012/2013، ولأول مرَّة في المدرسة الشاملة بتاريخ 2.10.2012، حيث ستُقام في مبنى المدرسة على مدار السنة دورات وفعاليّات مميزة ومجانية يُقدّمها ويُشرف عليها مركز الشّبيبة التّابع لمركز "معاسيه". وشارك في هذا اليوم طلاب المرحلتين الإعداديَّة والثانوية من السوابع حتى الثواني عشر.

تخلل القسم الأول من الإحتفال الكشف عن فعاليات العام الأول لمركز الشبيبة في جولس والتي ستتضمن دورات اجتماعية في مجال القيادة وتعزيز الانتماء للقرى المحلية، ودورات تعليمية وترفيهية من بينها: رياضة تحدي، دورة كمبيوتر، YTEK روبوتيكا، دورة تصوير، دورة لتعليم الدبكة الشعبية، ودورة لغات. وسيُشرف على هذه الدورات طاقم مهني من المرشدين والمتطوعين من قِبَل المركز الذين عرّفوا الطلاب بدورهم على برنامج الدورات خلال الافتتاح.

دورات شبه معدومة
أمّا القسم الثاني فتخلل مسابقات بين الطلاب والصفوف قدمها الفنان ريدان نفاع. وعبر الطلاب خلال هذا اليوم عن سرورهم بافتتاح مركز الشبيبة في مدرستهم، الأمر الذي سيساهم في ملء أوقات فراغهم بأمور إيجابية تعود عليهم بالفائدة، كما أنَّ دورات من هذا النوع تُعتَبر شبه معدومة في القرى المحلية، لذا فإن مركز الشبيبة يُقدّم لهُم فرصة للالتحاق بمثل هذه الفعاليّات بصورة مجّانيَّة. ومن الجدير بالذكر أنَّ مُدير المدرسة الإعدادية، الدكتور يوسف أبو حسن والهيئة التدريسية أبدوا تعاوُنًا تاما مع مُدير مركز الشَّبيبة في جولس إيلان ماضي وطاقم المُرشِدين والمُرشِدات في المركز لإخراج هذا اليوم إلى حيّز التّنفيذ ورحّبوا بافتتاح المركز.

سلسلة نجاح
يُشار إلى أن مركز الشّبيبة - جولس هو واحد من سبعة مراكز جديدة تُضاف إلى سلسلة مراكز الشَّبيبة كاستمرارية للنجاح الكبير الذي حقّقته مراكز الشّبيبة في المغار، حرفيش، بيت جن، البقيعة وكسرى سميع ليصبِح عدد مراكز الشّبيبة هذا العام 12 مركزًا يُديرها يوسف عساقلة. وبهذه المُناسبة تم تقديم الشكر لبدر حسين مُركّزة الفعاليّات في مراكز الشّبيبة، ولوائل حاج مُركّز مراكز الشّبيبة في منطقة الجليل الغربي على الجُهود الّتي بذلوها من أجل إنجاح سير الفعاليّات.

 

مقالات متعلقة