الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

الخطوبة من أجمل الفترات في حياة المرأة: اليك أهم النصائح لعدم الوقوع في المشاكل

كل العرب
نُشر: 08/10/12 08:43,  حُتلن: 16:24

الإحترام واجب في كل علاقة ناجحة وعلى المرأة أن تحترم زوجها كما تريده أن يحترمها ويقدرها

على المرأة أن تقبل بعيوب زوجها المستقبلي وأن يبادلها الفعل هو أيضاً لأنهما إن أرادا إكمال حياتهما معاً فعليهما أن يتنـازلا

تعتبر الخطوبة من أجمل الفترات في حياة المرأة قبل الزواج، ولكنها بالطبع لا تخلو من المشاكل والخلافات بين الطرفين بسبب بعض التدخّلات الخارجية، أو بسبب بعض الأمور التي لا تعجبك فيه ولا تعجبه فيك.


صورة توضيحية

اليك أهم الطرق والإرشادات لتستطيعي التخلص من المشاكل في فترة الخطوبة:

اقبلي بعيوبه
على المرأة أن تقبل بعيوب زوجها المستقبلي وأن يبادلها الفعل هو أيضاً، لأنهما إن أرادا إكمال حياتهما معاً فعليهما أن يتنـازلا وأن يقبلا ببعض الأمور التي لم يقبلاها من قبل.

كوني لطيفة معه
ليس من المستحبّ أن تغضب المرأة دائماً من خطيبها، وأن تكلمه بطريقة لا تعجبه، لأنها بذلك تبعده عنها وستجعله يظنّ أنّها تحاول فعل المستحيل لتلفت الإنتباه.

النقاش
حين يطرأ خلاف بينكما وتشعرين أنّه غاضب منك تحاوري معه، اشرحي له الأمر بهدوء، وتأكدي من أنه سيتمكن من تغيير رأيك أو ستتمكنين من إقناعه برأيك، وفي كلتا الحالتين يكون الخلاف قد زال.

احترميه
الإحترام واجب في كل علاقة ناجحة، وعلى المرأة أن تحترم زوجها كما تريده أن يحترمها ويقدرها، وعليها أن تساعده إن طلب منها أو أن تبقى صامتة إن لم يقل لها شيئا.

لا تسمحي لأحد بالتدخل
المشاكل التي تحصل بين الطرفين في العلاقة غالباً ما تكون نتيجة تدخل خارجي، لذا على المرأة والرجل أن يصرفا النظر عن كل ما يُقال، وأن يتصرفا ويحلا مشاكلهما بنفسهما.

أحسني التصرف أمام أهله
عليك أن تكسبي رضى أهله، لهذا السبب عليك أن تفعلي المستحيل لتنالي رضاهم، وهذا يجعله يفرح بك.

مقالات متعلقة