الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 08:01

اللاعب والأسير السرسك: نادي برشلونة يعزز مبدأ قتل الفلسطينيين بتكريمه شاليط

سعيد حسنين- كل
نُشر: 05/10/12 14:59,  حُتلن: 21:55

بدلا من أن يعترف مسؤوولو النادي في الخطأ الجسيم الذي وقعوا فيه وإلغاء دعوة شاليط وجهوا الدعوة لمهاجم المنتخب الفلسطيني محمود السرسك

اللاعب محمود السرسك للعرب:

كان الأحرى بنادي برشلونة تكريم 1027 أسيرا فلسطينيا تم إطلاق سراحهم في صفقة وفاء الأحرار وليس تكريم شاليط

هذا التصرف ضربة في الصميم لمشجعي برشلونة من العرب وتلاعب بمشاعر العرب والمسلمين وخاصة أولئك مشجعي النادي

إنتمائي الوطني يحتم علي الوقوف الى جانب شعبي الفلسطيني الذي يعاني من الإحتلال كيف لي أن أدعم برشلونة الذي يكرم جنديا قتل حلم الشعب الفلسطيني؟

نادي برشلونة يساوي بين جندي شعاره البندقية وبين لاعب كرة شعاره المحبة والسلام. شاليط جندي احتلال وأسر من على متن دبابة الكيان الإسرائيلي المغتصب لأرضنا هذه وقاحة من قبل برشلونة

أثارت دعوة نادي برشلونة للجندي جلعاد شاليط حضور مباراة الكلاسيكو يوم بعد غد الأحد أمام نادي ريال مدريد، غضب الكثيرين من العرب في مختلف بقاع الأرض، ومن تحركه المشاعر العربية والضمير اليقظ فإنه لا يمكنه متابعة تشجيع برشلونة الذي تجاهل مسؤولوه معاناة الفلسطينيين وآلاف الأسرى في سجون الإحتلال، وأشفق على جندي وقع في أسر المقاومة وأضاع الكثير من عمره وهو في الأسر الى درجة أنه لم يحظ بمتابعة ناديه المحبب وعليه جاءت الدعوة لشاليط من أجل تعويضه وتكريمه، وبدلا من أن يعترف مسؤوولو النادي في الخطأ الجسيم الذي وقعوا فيه، وإلغاء دعوة شاليط، وجهوا الدعوة لمهاجم المنتخب الفلسطيني محمود السرسك الذي قبع في سجون الإحتلال ثلاث سنوات وخرج مؤخرا بعد إضراب عن الطعام استمر أكثر من 90 يوما.


محمود السرسك

ماذا عن 1027 أسيرا فلسطينيا؟
وفي حديث مع اللاعب محمود السرسك قال لموقع العرب وصحيفة كل العرب معقبا على دعوة برشلونة له بعد دعوة شاليط بالقول: "كان الأحرى بنادي برشلونة تكريم 1027 أسيرا فلسطينيا تم إطلاق سراحهم في صفقة وفاء الأحرار وليس تكريم شاليط". وتابع السرسك قائلا: "إنتمائي الوطني يحتم علي الوقوف الى جانب شعبي الفلسطيني الذي يعاني من الإحتلال، كيف لي أن أدعم برشلونة الذي يكرم جنديا قتل حلم الشعب الفلسطيني ودمر مدارس الشعب الفلسطيني وقتل أبناء الشعب الفلسطيني؟ هذا التصرف ضربة في الصميم، لمشجعي برشلونة من العرب وتلاعب بمشاعر العرب والمسلمين وخاصة أولئك مشجعي النادي".

وقاحة برشلونية
وأكد السرسك بأنه "رفض دعوة نادي برشلونة له وأنه لن يقبل من هذه الدعوة" وأضاف: "قلت للسفير الفلسطيني في اسبانيا، لا يعقل أن أقبل هذه الدعوة. نادي برشلونة يساوي بين جندي شعاره البندقية وبين لاعب كرة شعاره المحبة والسلام. شاليط جندي احتلال وأسر من على متن دبابة الكيان الإسرائيلي المغتصب لأرضنا. هذه وقاحة من قبل برشلونة".

رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني
ووجه السرسك نداء عبر كل العرب لكل الأندية العالمية قائلا: "عليكم أن تلعبوا تحت شعار أطلقوا سراح الأسرى الفلسطينيين. هنالك أسرى يقبعون في الزنازين منذ أكثر من أربعين عاما وكذلك من أجل رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة وأراضي 48. إسرائيل تمارس سياسة الإضطهاد والقتل والترحيل".

تعزيز مبدأ القتل والعنف
وخلص السرسك الى القول: "دعوة برشلونة للجندي شاليط هي ضربة للعالم العربي أجمع وليس فقط للفلسطينيين. قبل أسبوع استشهد لاعب المنتخب الفلسطيني للناشئين فهمي رياش، فما فعله الجندي الذي قتل فهمي يعتبر من وجهة نظر الصهاينة إعادة الثقة للجنود الإسرائيليين بعد هزيمة الجندي شاليط، وكسر شخصية الجندي الإسرائيلي. وعندما تكرم برشلونة شاليط فإنه يعزز مبدأ القتل والعنف ضد الفلسطينيين". 

مقالات متعلقة